أخبار عاجلةعالم الطيران

الرئيس التنفيذى لمطارات دبي، بول غريفيث يشارك في فعاليات معرض دبي للطيران 2023

في يوم 14 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 4:32 صباحًا

يشارك الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، في سلسلة الجلسات النقاشية التي تقام خلال معرض دبي للطيران 2023. سيقدم غريفيث عرضاً تقديمياً رئيسياً حول “تكنولوجيا المستقبل ومراكز النقل المستدامة”، وذلك في اليوم الثاني من فعاليات معرض دبي للطيران (يوم الثلاثاء 14 نوفمبر)، في تمام الساعة 10:45 صباحاً على مسرح إيروسبيس 2050.

 

سيناقش غريفيث خلال الجلسة أهمية التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاع والجهات الحكومية المعنية بهدف تطوير مراكز نقل مستدامة واستخدام أحدث التقنيات المبتكرة في القطاع. وسيسلط غريفيث الضوء على المبادرات التي أطلقتها مطارات دبي لتواصل ريادتها في تبني أحدث الابتكارات الهادفة إلى تعزيز تجربة المسافرين، كما سيتطرق إلى التحديات والفرص المتعلقة بالاستدامة البيئية ودورها في دعم جهود التغير المناخي.

يُعد معرض دبي للطيران، الذي يقام في الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر، منصة عالمية تجمع قادة القطاع لتحديد الاتجاهات المستقبلية في قطاعي الطيران والفضاء، ومناقشة أبرز الحلول المساهمة في تعزيز مسيرة التطور والنمو في القطاع.

حول مطارات دبي

تتولى مطارات دبي عمليات تشغيل وتطوير مطاري دبي وهما: “مطار دبي الدولي” و”مطار دبي ورلد سنترال”.

بصفتها مؤسسة متكاملة، تعمل مطارات دبي على تحقيق التوازن بين الشركاء والجهات المعنية بهدف تعزيز نمو قطاع الطيران في دبي وحماية المرونة التشغيلية لتوفير مطارات آمنة وتقديم تجربة عالمية.

تجاوزت حركة المسافرين في مطار دبي الدولي في النصف الأول من عام 2023 مستويات عام 2019، حيث استقبل 41.6 مليون مسافر في النصف الأول.

مطار دبي الدولي هو المطار رقم واحد في العالم من حيث الحركة الدولية للمسافرين للسنة التاسعة على التوالي في عام 2022 وفقاً لتقرير مجلس المطارات الدولي، كما استقبل 66 مليون مسافر في عام 2022.

مقالات ذات صلة