أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرعالم الطيران

لتأثيرها الإيجابى على زيادة معدلات السياحة الوافدة ..  القابضة تعتزم ضخ 3.7 مليار جنيه لتطوير المطارات المصرية المحلية

في يوم 4 أغسطس، 2019 | بتوقيت 9:46 صباحًا

أعلنت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة اللواء أحمد جنينة ،عزمها ضخ 3.7 مليار جنيه  استثمارات فى مشروعات تطوير داخل المطارات المحلية خلال العام المالى الجارى 2020/2019.

قال مصدر مسئول بالقابضة للمطارات ، أن عمليات التطوير التى تشهدها المطارات المصرية تساهم فى تعزيز تدفق الوفود السياحية، حيث ارتفعت الايرادات بنحو 35 % بداخل مدينة الغردقة خلال العام الحالى مقارنة بالعام الماضى، وأصبح مطار الغردقة بعد تطويره قادرا على استقبال نحو 13 مليون راكب سنويا.

وأشر إلى إنه سيتم تنفيذ مشروعات تطوير بداخل مطار القاهرة بنحو 1.4 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى،  حيث سيتم تطوير أحد مبانى السفر والوصول بداخل مطار القاهرة إلى جانب ممرات التى تستقبل المطارات ،فضلاُ عن تنفيذ المشروع الجارى حالياً ل توسعات مبانى السفر والوصول بداخل مطار شرم الشيخ.

وتمكنت وزارة الطيران من زيادة الإيرادات بداخل المطارات بنحو 5 أضعاف خلال العام الجارى بهدف التمكن من تمويل مشروعات التطوير بشكل ذاتى، وذلك بالتزامن مع ترشيد النفقات.

وقد ضخت وزارة الطيران نحو مليار جنيه فى عمليات تطوير مطار الغردقة على مدى السنوات الماضية، بحسب تصريحات صحقية سابقة  لـ ا”للواء طيار وائل النشار ” رئيس الشركة المصرية للمطارات ، حيث أكد على أن أعمال التطوير بمبنى الركاب شملت أعمال تطوير صالات السفر والوصول، بالإضافة إلى تطوير الحقل الجوي بالمطار، فضلا عن نظام جديد لتموين الطائرات، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير بالمطار تصل إلى مليار جنيه.

وأضاف رئيس الشركة المصرية للمطارات، أن المطار يستقبل طرازات الطائرات كود f وهي أكبر طائرات، فضلا عن زيادة معدل الأمان بجميع المطارات المصرية، مشيرا إلى انتهاء المرحلة الأولى من عمليات تطويرات المطارات ونحن الآن في المرحلة الثانية.

وأوضح  اللواء وائل النشار، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، بأن مطار الغردقة الدولي مر بثلاث مراحل للتطوير خلال الفترة من 1999 حتى 2005، ثم توالت أعمال التطوير والتحديث لزيادة سعة الركاب، حيث بلغت السعة الركابية خلال عام 2015، حوالي 13 مليون راكب سنويا.

مقالات ذات صلة