أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

الأردن يفوز بجائزة الاعتماد لمعايير الأمن البريدي العالمية

في يوم 5 مايو، 2023 | بتوقيت 3:32 مساءً

عمان  (بترا)- أعلن الاتحاد البريدي العالمي  فوز الأردن بالمستوى الفضي في اختبار الفحص البريدي الدولي الذي أجراه الاتحاد على أعمال شركة البريد الأردني قبل عدة اشهر، والمتعلق بمعايير الأمن البريدي العالمية.

وبحسب بيان لشركة البريد الأردني، جاء ذلك خلال اجتماعات مجلس الاستثمار البريدي العالمي المنعقدة حالياً في العاصمة السويسرية بيرن.

هنادي الطيب، المدير العام بالوكالة بالبريد الأردني

وقالت مدير عام شركة البريد الأردني بالوكالة هنادي الطيب والتي مثلت الأردن في اجتماعات مجلس الاستثمار البريدي التابع للاتحاد البريدي العالمي، وتسلمت الجائزة نيابة عن شركة البريد الأردني من رئيس الاتحاد ميتوكي ماهاهيكو ، أن هذا الإنجاز يأتي ليؤكد امتثال البريد الأردني للمعايير الأمنية من خلال إبراز قدراته على تأمين الإرساليات البريدية وطريقة نقلها والسلسلة اللوجستية بأكملها.

وأشار الى أن الحصول على هذه الشهادة جاء إثر مهمة فحص أجريت خلال شهر شباط الماضي من قبل فريق خبراء الاتحاد البريدي العالمي الذي زار الأردن، وأجرى الفحوص اللازمة وتمت مقاربتها مع المعايير الدولية المطلوبة لعمل المؤسسات البريدية الدولية، حيث تم استعراض جميع العمليات التشغيلية المستخدمة على معالجة الإرساليات البريدية كما مكنه من تقييم عمليات المراقبة الأمنية لمركز التبادل الدولي، ومقارنتها بالمعايير التي وضعها الاتحاد البريدي العالمي وقياس درجات الأمان على مستوى مكاتب التبادل البريدي ونقل البريد الجوي والتدابير العامة للأمن البريدي.

يذكر، أن مجلس الاستثمار البريدي، هو المجلس المختص بتنظيم العمليات البريدية حول العالم، وينعقد في دورتين كل عام في مقر الاتحاد البريدي العالمي بالعاصمة السويسرية/ بيرن.

(بترا)

مقالات ذات صلة