أخبار عاجلةحوادث

الجمارك السعودية تُضبط محاولتى تهريب أكثر من 1.2 مليون حبة كبتاجون عبر ميناء ضباء

في يوم 18 مارس، 2023 | بتوقيت 6:51 مساءً
تمكن رجال الجمارك السعودية من ضبط محاولتي تهريب مليون و279 ألفا و132 حبة “كبتاجون” المخدرة عُثر عليها مُخبأة في إرساليات وردت إلى المملكة عبر ميناء ضباء.
وذكرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في ميناء ضباء – في بيان لها اليوم الجمعة بأنه عند خضوع عدد من الشاحنات القادمة للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية “الكلاب البوليسية” في جمرك ميناء ضباء عُثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة بطرق إخفاء متعددة.
وأشارت إلى أنه في المحاولة الأولى تم ضبط 699 ألفا و500 حبة مُخبأة في “خزان الهواء الخاص بإحدى الشاحنات القادمة؛ وفي المحاولة الثانية تم ضغ 579 ألفا و632 حبة مُخبأة في تجويف إطارات شاحنة قادمة إلى المملكة عبر الميناء.
وأشارت الهيئة إلى أنه تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وتم إلقاء القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة العربية السعودية وعددهم 3 أشخاص.
وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع، وذلك من خلال إحباط محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.
كل التفاعلات:

٤٦

   

مقالات ذات صلة