آثار ومصرياتأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

” المحروسة نيوز ” تكشف تفاصيل تعاقد غرفة المنشآت الفندقية مع شركة متخصصة لتركيب أجهزة الإنذار المبكر بالفنادق

الغرفة تتفق مع الشركة لتقسيط قيمة الأجهزة .. وأول مارس 2023 أخر موعد لتركيب وتشغيل المنظومة بالفنادق

في يوم 26 يناير، 2023 | بتوقيت 4:21 مساءً

أعلن علاء عاقل ، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، تعاقد الغرفة مع إحدى الشركات  الخاصة لتوفير أجهزة الإنذار المبكر للفنادق التي لم تتعاقد عليها حتى الآن، وبنظام التقسيط ، تيسيراً على الفنادق وتخفيفاً من الأعباء الملقاه على عاتقها .

علاء عاقل، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية ، رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر
علاء عاقل ،رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة المنشآت الفندقية

وقال عاقل ، إنه نظراً لقرب إنتهاء المهلة المحددة من قبل وزارة السياحة والآثار لكافة المنشآت الفندقية لتركيب وتشغيل أجهزة الإنذار المبكر  في موعد أقصاه 1 مارس المقبل، فإن الغرفة  قد أجرت العديد من المباحثات مع عدد من الشركات المتخصصة فى هذا المجال ، وأستقرت الغرفة على العرض المقدم تفاوضت مع شركة “ميرك” لتوفير أجهزة الإنذار للفنادق بإجمالي سعر 65 ألف جنيه للجهاز الواحد، ويتم التعاقد بسداد دفعة مقدم 11 ألف  جنيه، ثم قسط شهري يبلغ 4500 جنيه لمدة 12 شهرا.

وتقوم “ميرك” بتجهيز الفنادق وغرف عمليات الحماية المدنية وأجهزة الشرطة، بالأجهزة والمعدات الخاصة بمنظومة الإنذار المبكر على شبكة التترا، 

وأضاف عاقل ، أن  الإتفاق مع الشركة المعنية قد تضمنن  اشتراك شهري بواقع 900 جنيه غير شاملة ضريبة القيمة المضافة 14%، بالإضافة إلى 200 جنيه مصاريف إدارية يتم سدادها مرة واحدة فقط عند التعاقد.

الإنذار المبكر
الإنذار المبكر

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إلى إن وزارة السياحة والآثار، أكدت أنها لن تٌصدر أى ترخيص لفندق أو تجدده، إلا عقب استيفاء اشتراطات منظومة تأمين الفنادق وتركيب أجهزة الإنذار المبكر.

وأكد عاقل، أنه تم تحديد أول مارس المقبل، كآخر موعد لقيام المنشآت الفندقية بتركيب وتشغيل أجهزة الإنذار المبكر اللاسلكى، عن طريق إحكام منظومة تأمين المنشآت الفندقية، من خلال استخدام شبكة الترنك الرقمى «تترا»، لافتا إلى أن تلك الشبكة لا سلكية ومؤمنة، فضلا عن أنها متصلة بغرفة عمليات النجدة والحماية المدنية

أوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن شبكة «تترا»، تعتمد على التواصل لا سلكيا بين غرفة العمليات والفنادق، والجهات الأمنية المعنية بالبلاغ، لسرعة وصول الإنذار بصورة مباشرة ودقيقة فى حالة الطوارئ، وسرعة الاستجابة والتعامل معه، بهدف تقليل المدة الزمنية المستغرقة بين وقت تلقى البلاغ ووقت وصول القوة الأمنية للتعامل معه.

وأوضح علاء عاقل ،  أن السرعة التى ستكفلها تلك المنظومة، ستؤدى بشكل كبير إلى تقليص الخسائر فى الأرواح والممتلكات العامة والخاصة وبالمنشآت الفندقية.

وكانت تلقت غرفة المنشآت الفندقية، خطابا من الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة للتحول الرقمي، في فبراير 2022  يفيد بضرورة سرعة إلزام كافة الفنادق بتفعيل نظام الإنذار المبكر اللاسلكي بناء على الاتفاق الذي جرى بين وزارتي السياحة والداخلية.

الدكتور خالد شريف ، مساعد وزير الاتصالات الأسبق ،مساعد وزير السياحة والآثار لشئون التحول الرقمي

وقال مساعد وزير السياحة للتحول الرقمي،، إنه قد تم عقد اجتماعات بمقر وزارة الداخلية، لإعداد كافة التفاصيل الفنية المتعلقة بتفعيل نظام الإنذار المبكر اللاسلكي، عن طريق إحكام منظومة تأمين الفنادق من خلال استخدام شبكة “الترنك” اللاسلكي الرقمي “تترا”، وهي شبكة لاسلكية مؤمنة متصلة بغرف عمليات النجدة والحماية المدنية.

الإنذار المبكر

وتعتمد هذه الشبكة على التواصل لاسلكيا بين غرفة العمليات والمنشأة الفندقية لتوجيه الدعم الأمني اللازم، وتربط بين المنشأة محل البلاغ والجهات الأمنية المعنية، لسرعة وصول الإنذار، بصورة مباشرة ودقيقة (في حالة الطوارئ)، وسرعة التعامل معه وذلك بهدف تقليل الوقت المستغرق بين تلقي البلاغ ووصول القوة الأمنية للتعامل معه مما يؤدي لتقليص الخسائر في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والفنادق.

وتابع شريف: “بناء على ما سبق، فإنه يجب الإسراع في التعاقد على وحدة الإنذار المبكر اللاسلكي للتنفيذ ،  ومشدداً على أن الوزارة لن تصدر تراخيص أو تجدد تراخيص لأي منشأة فندقية إلا بعد استيفاء اشتراطات وتفعيل وتشغيل المنظومة الجديدة.

   

مقالات ذات صلة