أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

“عباس ” يتابع شكوى راكب مصر للطيران من تخلف حقائبه عند عودته من ميونخ

في يوم 8 يناير، 2023 | بتوقيت 3:00 مساءً

أولي الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران اهتمامًا بالغًا بشكوى أحد ركاب الشركة الوطنية من تخلف حقائبه عند عودته إلي مطار القاهرة الدولي قادمًا من مطار ميونخ بألمانيا منذ 30 ديسمبر الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتابع الوزير بنفسه مع مسئولي مصر للطيران حتى استلام الراكب لحقائبه في مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الماضية، وذلك بالرغم من أن سبب التأخير يعود إلي الازدحام الشديد بمطارات ألمانيا وإلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية بسبب موجة الطقس السيئ المستمرة بدول أوروبا بالإضافة إلي حالة تكدس الحقائب التى تعانى منها مطارات أوروبا ومنها ألمانيا منذ نهاية العام المنصرم والذي يعود إلي قلة عمال التحميل والخدمات الأرضية هناك بعد تسريح العمال أثناء أزمة كورونا وتوقف الحركة الجوية.

وأوضحت مصادر بمصر للطيران أن الراكب تسلم جميع حقائبه في مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الماضية، ولفتت المصادر إلى إنه بالإشارة إلى البوست المنشور من خلال أحد ركاب مصر للطيران الراكب م. ي على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فقدان حقائبه على رحلة مصر للطيران من ميونخ إلى القاهرة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية في مطار ميونخ فبتاريخ 14 ديسمبر 2022 وصلت رحلة مصر للطيران رقم 787 من مطار القاهرة إلى ميونخ الساعة الثامنة مساءًا بدلاً من وصولها الساعة 13:10 ظهرًا نظرً لتحويل مسار الرحلة إلى مطار فيينا لحين تحسن الأحوال الجوية في ميونخ.

بمجرد وصول الرحلة، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء إجراءات سفر الركاب على رحلة مصر للطيران 788 وتم صعود الركاب إلى الطائرة وتحميل الحقائب ولكن نظرًا لاستمرار الظروف الجوية السيئة، تم تأجيل رحلة مصر للطيران رقم MS788 التي كان من المقرر إقلاعها من مطار ميونخ إلى مطار القاهرة لليوم التالي، وأقلعت الرحلة تحت رقم MS1788 يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر.

   

مقالات ذات صلة