أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

وزير الطيران ينفى خصخصة مصر للطيران ويؤكد : “محدش فتح معايا الموضوع ده”

إعادة النظر فى خطة هيكلة الشركات التابعة لمصر للطيران.. ونعمل على زيادة نقاط الوصول الدولى

في يوم 2 يناير، 2023 | بتوقيت 2:00 مساءً

نفى الفريق طيار محمد حلمى عباس ، وزير الطيران المدنى ، ما أثير مؤخراً  وتم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعى عن وجود إتجاه لخصخصة الشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها .

وقال وزير الطيران المدنى ، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده ،مع  كتاب ومحررى شئون الطيران بالصحف والمواقع الألكترونية  وهو أول لقاء صحفي للوزير  منذ توليه حقيبة  وزارة الطيران المدنى، بحضور قيادات وزارة الطيران المدنى والهيئات والشركات التابعة منهم المهندس محمد سعيد محروس ، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ، والمهندس يحيى زكريا ، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، والطيار عمرو الشرقاوى ، رئيس سلطة الطيران المدنى ، واللواء طيار أحمد منصور ، رئيس الشركة المصرية للمطارات ، والمحاسبة أماني محمد متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والطيار إيهاب عبد الرحيم الطحطاوى ،رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ، والمهندس محمد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ، واللواء طيار إبراهيم فوزى ، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية ، والكاتب الصحفى أشرف الحديدى ، المستشار الإعلامى لوزير الطيران المدنى ، وعدد من قيادات الوزارة والشركات التابعة. إنه لم بسمع عن هذه التوجه ، معقباً ( محدش فتح معايا الموضوع ده ) ، مؤكداً أن هذه شائعات مغرضة .

مصر للطيران

كشف وزير الطيران المدنى ، النقاب عن إعادة النظر في خطة إعادة هيكلة الشركات التابعة للقابضة لمصر للطيران خلال العام المقبل، مؤكداً على  أنه يتم إعادة الدراسة بهدف تحديد المطلوب من تقليص الشركات، وجدواها الإقتصادية.

وقال الوزير إن مصر للطيران تستهدف زيادة عدد النقاط التى تصلها مصر للطيران وزيادة عدد الركاب للوصول إلي 1200نقطة في شبكتها الدولية والداخلية

وأضاف أن شركة مصر للطيران تستهدف تقليل خسائرها في الوقت الحالي من خلال دراسة الخطوط التي تعمل عليها ما أثر علي خطة تحديث أسطولها.

وأعلن عباس ،  إن الشركة الوطنية مصر للطيران استعانت ببيت خبرة تابع لشركة لوفتهانزا لدراسة الوضع الحالي، والتي أكدت ضرورة العمل بـ 70 طائرة تمتلكها الشركة حاليا، لافتا إلي أن الشركة لديها طائرات ضمن أسطولها متوقفة عن العمل.

وأكد وزير  الطيران ،على أنه لا توجد أي مفاوضات جارية مع صناديق عربية من أجل خصخصة الشركة التي تعد الذراع الرئيسية في قطاع الطيران للدولة.

وأشار وزير الطيران إلى أن الجميع يرى أن مصر للطيران تحقق خسائر كبرى؛ مضيفا أن هناك خطة لتقليل تلك الخسائر، لكن هناك رؤية واضحة لتنمية أسطول الطيران في مصر، وأن مصر للطيران لها سياسة تشغيل، وبها سيستم عالمي، وتُقدم خدمة جيدة لجميع الركاب في العالم.

وأوضح أن مصر للطيران نقلت 36 ألف راكب خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلي الرحلات الداخلة، لافتا إلى أنه جار العمل علي رفع الجودة من أجل زيادة عدد الركاب.

ونفى فتح مكاتب أو إبرام عقود لطائرات جديدة لشركة طيران سفنكس الجوية، التي كان من المفترض إطلاقها في يناير، قائلا إن الوزارة تركز على دعم إير كايرو بدلاً من إطلاق شركة جديدة.

   

مقالات ذات صلة