أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

فى حملة مكثفة لوزارة السياحة..ضبط 45 كياناً غير شرعياً بشرم الشيخ يمارس النشاط السياحى دون سندات قانونية

في يوم 19 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 4:07 صباحًا

شنت وزارة السياحة والآثار ممثلة  الادارة المركزية للمنشأت الفندقية والمحال والانشطة السياحية ، برئاسة محمد عامر، حملة مكثفة على الشركات والمؤسسات والمكاتب التى ترفع لفتة السياحة فى أنشطتها بمنطقة شرم الشيخ بجنوب سيناء.

وتأتى هذه الحملة  في ضوء الاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها الدولة المصرية بشأن استضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، وفي إطار التعاون الوثيق والمثمر بين الوزارة ولجنة تسيير أعمال غرفة المنشأت الفندقية في سبيل تسهيل التراخيص وتذليل أية عقبات تواجه المنشآت في هذا الخصوص .

كما إنها تأتى بالمقام الأول فى إطار دور وزارة السياحة والآثار الرقابى لتنقية السوق من الدخلاء والكيانات غير الحاصلة على التراخيص والتصاريح القانونية للعمل بالنشاط السياحى من قبل وزارة السياحة والآثار ، وتطبيقاً لنصوص المواد التى تضمنها قانون رقم 8 لسنة 2022 بشأن نشاط المنشآت الفندقية والسياحية .

وقد أعلنت  الادارة المركزية للمنشأت الفندقية والمحال والانشطة السياحية ، عن رصدها لعدد  45 كيان غير شرعي يقدم خدمات( ليموزين ،ورحلات سفاري ،وتنظيم رحلات اختيارية ،ورحلات اليوم الواحد)، في شرم الشيخ، دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة تلك الأنشطة السياحية من وزارة السياحة والآثار .

وقال محمد  عامر ، رئيس الادارة المركزية للمنشأت الفندقية والمحال والانشطة السياحية ، في خطابه لغرفة المنشآت الفندقية ، إنه اثناء المرور على الفنادق خلال تواجد اللجنة العليا من الادارة المركزية للشركات السياحية لرصد الكيانات غير الشرعية العاملة في مجال السياحة بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، فقد تم رصد 45 مكتباً غير شرعياً يعمل من داخل الفنادق السياحية. 

وأكد عامر ، على ضرورة قيام كافة المنشأت الفندقية بإزالة الكيانات غير الشرعية من داخلها نظرا لعدم حصولهم على ترخيص او تصريح او موافقة من وزارة السياحة  الآثار بمزاولة الأنشطة السياحية، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود لتنقية السوق من عمل الكيانات غير الشرعية وغير المرخصة من قبل الوزارة بتقديم هذه الخدمات حماية لصناعة السياحة والسائحين، بالإضافة إلى التأكيد على التعامل بكل حسم مع أية مخالفات يتم رصدها، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة قانونا ضد أي مخالف والقضاء على الكيانات غير الشرعية، وذلك حفاظا على سمعة وصورة المقصد السياحي المصري.

   

مقالات ذات صلة