أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفر

لعدم تسجيلهم وخرقهم لقانون البوابة .. سلطات مطارى القاهرة وبرح العرب تعيدان 45 راكباً كانوا متجهين لأداء العمرة بتأشيرة B2C

في يوم 6 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 7:30 مساءً

أعادت  سلطات مطار القاهرة الدولى  أمس الأربعاء  41 راكباً كانوا متجهين للسفر للسعودية بتأشيرة B2C  لمخالفتهم قانون بوابة العمرة المصرية ، وتقرر  إعادتهم للتسجيل عبر البوابة من قبل شركات السياحة بعد التأكد من صحة وسلامة حجوزاتهم سواء بالفنادق أو وسائل النقل السعودية .

كما أعادت سلطات مطار برج العرب الدولى أمس 4 ركاب لخرقهم قانون بوابة العمرة المصرية ، وإخطارهم بضرورة تسجيلهم من خلال شركات السياحة للحصول على باركود العمرة والذى يسمح لهم بالسفر دون إية مشاكل تواجههم .

بوابة العمرة الألكترونية
بوابة العمرة الألكترونية

وقد أكد مصدر مسئول باللجنة العليا للحج والعمرة ، أن وزارة السياحة والآثار قد دفعت بعدد من مفتشيها بالمنافذ الجوية لمراجعة موقف الركاب الحاصلين على التأشيرات الخاصة B2C وذلك بالتعاون مع إدارة الجوازات بالمطارات ، وضبط الركاب أو المعتمرين المخالفين وإعادتهم مرة أخرى لحين التسجيل على بوابة العمرة والحصول على الباركود الذى يمنحهم السفر لأداء العمرة تحت مظلة وزارة السياحة والآثار ، وبوابة العمرة المصرية ومن خلال برنامج يتم التأكد من جديته وسلامته ليكون المعتمرين ضمن معتمرى الشركة السياحية.

وأضاف المصدر إنه منذ بدء تشغيل بوابة العمرة تراجعت أعداد المواطنين الحاصلين على التأشيرات الخاصة B2C نتيجة لما يتم تداوله فى وسائل الإعلام حول إعادة الركاب الحاصلين على هذه التأشيرات وسفرهم دون التسجيل على البوابة ، وأن هذا سيؤدى إلى إنحسار دور السماسرة بشكل كبير مع البدء الفعلى لرحلات العمرة المنظمة رسمياً من قبل الشركات السياحية .

   

مقالات ذات صلة