أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

النائبة “نورا على ” بعد فوزها برئاسة لجنة السياحة والطيران : سنعزز البنية التشريعية للقطاع..وسنعمل على إستعادة معدلات السياحة لما قبل 2011

في يوم 2 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 10:00 مساءً

قالت النائبة نورا علي عبد السميع ، رئيس لجنة السياحة والطيران  بمجلس النواب، إن دور الانعقاد الثالث سيشهد تحركات مكثفة من اللجنة لتعزيز البنية التشريعية لقطاع السياحة لاستعادة معدلاته لما قبل 2011.

وأكدت نورا علي، في تصريحات لها، أن سيتم عمل حوار موسع مع السادة الأعضاء للتوافق حول آلية وأولويات عمل اللجنة خلال المرحلة القادمة، بجانب أنه سيتم عقد حوار مقترح مع جميع المعنيين والعاملين بالقطاع للاستماع لمقترحاتهم ورؤاهم.

النائبة نورا علي عبد السميع ، رئيس لجنة السياحة والطيران  بمجلس النواب
النائبة نورا علي عبد السميع ، رئيس لجنة السياحة والطيران  بمجلس النواب

وأشارت رئيس لجنة السياحة والطيران ، إلى أن اللجنة ستقوم بعدد من الزيارات الميدانية بالمحافظات السياحية لدعم العاملين والاستماع لشكواهم، وأن مدينة إدفو ستكون على رأس تلك الزيارات.

وتابعت: “كما سنواصل العمل على تعزيز الوعي السياحي لدى كافة فئات المجتمع وخصوصا طلاب المدارس، وتغيير سلوكيات العاملين بالمواقع السياحية والأثرية في كيفية التعامل مع السياح”.

وكشفت النائبة نورا علي رئيسة لجنة السياحة بمجلس النواب، أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.
وقالت نورا علي  ، فى المسار التشريعي نعمل على أستكمال مشروعات القوانين الذي بدأناها، والتي على رأسها مشروع قانون اتحاد الغرف السياحية، والذى نناقشه منذ دور الانعقاد الماضي”.

وتابعت:” سنضع ملف الترويج للسياحة المصرية علي أجندة اللجنة وللابد من نأخذ نصيبنا من السياحة العالمية”، مشيرة إلي أن ملف الترويج للسياحة المصرية من الملفات التي سنعضها من ضمن أولويات اللجنة.

وأشارت إلى أن ” من الملفات التي ستكون من ضمن أولوياتنا بلجنة السياحة ملف التفاصيل الصغيرة التي تهم السائح وتوفير خدمات تنال إعجابه” مضيفة :” هناك ملفات صغيرة في  المزارات التاريخية كرفع مستوى الخدمة داخل المنظومة السياحية حتي تنال إعجاب السائح”.

وأكدت نورا على ، على  أن لجنة السياحة والطيران  بمجلس النواب ستضع ملف “نزول السائح من الطائرة حتي عودته للمطار” وتوفير مناخا ملائما له علي أولويات اللجنة”.
وفازت النائبة نورا علي برئاسة لجنة السياحة بمجلس النواب بالتزكية، فيما فاز النائبين محمد عبد المقصود وأحمد الطيبي بمنصب الوكيلين، فيما فازت النائبة اماني مخيائيل بمنصب أمين السر.

ووجهت رئيس اللجنة الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة على انتخابها بالتزكية كرئيس للجنة للسنة الثالثة على التوالي، مؤكدةً أن هذه الثقة يزيد من مسؤوليتها وحجم الأمانة الملقاة على عاتقها.

من ناحية أخرى حددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب ، مهام لجنة  السياحة والطيران ، ومنها:

1)السياحة .     

2)الطيران المدنى والنقل الجوى .

3)التشريعات الخاصة بالسياحة والطيران المدنى والنقل الجوى .

وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة التى تتولى السياحة والطيران المدنى والنقل الجوى.

   

مقالات ذات صلة