سلايدرسياحة وسفر

تنشيط السياحة تنظم قافلة إقليمية بالهند وبنجلاديش

في يوم 8 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 8:24 مساءً

تنظم  هيئة تنشيط السياحة، قافلة ترويجية إقليمية بدولة الهند خلال الفترة من 6 الى 10 أكتوبر 2022، ودولة بنجلاديش، خلال الفترة من 10 الى 12 اكتوبر 2022 (مع احتمال مد الفترة الى 10/17، نظرآ لوجود أعياد متعددة في البلدين خلال تلك الفترة مما قد يؤدي الى عدم عمل لقاءات في بعض الايام خلال فترة تواجد القافلة)، وذلك التعاون مع اتحاد الغرف السياحية.

وفي خطاب للغرف السياحية، قالت الهيئة أن البرنامج المقترح للقافلة سيكون على النحو التالي: “6 أكتوبر ورش عمل صباحية بومباي – 7 أكتوبر ورش عمل صباحية في بانجالور – 10 أكتوبر ورش عمل صباحية في نيودلهي ”.

وأضافت: “ولمن يرغب من الشركات ستكون هناك ورشة عمل مسائية بدكا – بنجلاديش يوم 12 اكتوبر”، وستكون القافلة بحضور وفد رسمي ممثلآ عن الهيئة وممثلي عدد من شركات السياحة العاملة بالسوق الهندي وكذا بعض الفنادق المصرية لبحث سبل التعاون بين الطرفين لزيادة الحركة الوافدة من تلك الاسواق لمصر.

ومن المنتظر ان يتضمن برنامج عمل القافلة كلمة افتتاحية يعقبها عروض تقديمية عن المقاصد السياحية المصرية ثم يليها لقاءات منفردة بين شركاء العمل المهني وممثلي الرحلات في كل من الهند وبنجلاديش، على أن تختتم الفاعلية بغذاء أو عشاء عمل للحضور من الجانبين.

كما سيتم إعفاء شركات السياحة والفنادق من رسوم المشاركة في القافلة بهدف تحفيز القطاع الخاص على المشاركة في الفعاليات والعمل على إنجاح القافلة، على أن تتحمل الشركات والفنادق تكاليف السفر والإقامة والإنتقالات وتتحمل الهيئة التكاليف الخاصة بإقامة وتنظيم الحدث.

   

مقالات ذات صلة