أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

البطوطى :تركيا تستهدف 45 مليون سائح و 37 مليار دولار إيرادات سياحية العام الحالي

في يوم 31 أغسطس، 2022 | بتوقيت 3:07 مساءً
كتب الدكتور سعيد البطوطى ، المستشار اللإقتصادى لمنظمة السياحة العالمية بوست على صفحتة الشخصية على الفيس بوك  قال فيه أن
الدكتور سعيد البطوطى ، عضو المجلس الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية
إركان ياغجي Erkan Yağcı رئيس جمعية أصحاب الفنادق السياحية في منطقة البحر الأبيض المتوسط AKTOB في تركيا يصرح لصحيفة Turizm Güncel التركية المتخصصة في السياحة بأن عصر العطلات التركية الرخيصة انتهى وولى زمن دفع 10 إلى 30 يورو في الليلة مقابل غرفة في فندق في أنطاليا. نريد التركيز على الجودة والصحة في عروضنا، ومع هذه الرؤية نريد الاستعداد للمستقبل.
إركان ياغجي يتوقع أن تحقق صناعة السياحة في تركيا 37 مليار دولار من العائدات هذا العام.
كما صرح بولينت بولبول أوغلو Bülent Bülbüloğlu رئيس جمعية فنادق جنوب إيجة GETOB بأن الحجوزات التي أجراها العديد من منظمي الرحلات والرحلات خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2022 جيدة جدا ومؤشر ناجح – وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار، لا تزال تركيا تتمتع بميزة تنافسية كبيرة بالنسبة للأسعار مقارنة بمنافسيها الأوروبيين.
السياحة الروسية فى تركيا
السياحة الروسية فى تركيا
وأضاف أوغلو: “على الرغم من الارتباك في منطقة البحر الأسود نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية، إلا أن الفنادق في منطقة Marmara و Fethiye و Bodrum ممتلئة. الطلب مرتفع من السائحين البريطانيين والألمان وأوروبا الوسطى. أعتقد أن هذا الوضع سيستمر”.
وأضاف أنه بالنظر لحجم التعاقدات، فإن عام 2023 يدعو للتفاؤل وسنحطم الأرقام القياسية في تركيا – باستثناء إذا كانت هناك أحداث عالمية غير متوقعة.
محمد إشلر Mehmet İşler رئيس جمعية المشاريع السياحية والإقامة في بحر إيجة ETIK يصرح بأن أنطاليا وحدها استقبلت سبعة ملايين سائح أجنبي في يوليو 2022 وحده، وأن الطلب مرتفع جدا للعام المقبل وكم الحجوزات رائع.
   

مقالات ذات صلة