أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

“هشام أمين” لـ ” المحروسة نيوز ” : لا توجد إحصائية رسمية عن المعتمرين خارج بوابة العمرة ..والأرقام المُعلنة ” تكهنات “

بوابة العمرة حمت الشركات الجادة وحافظت على سمعة القطاع السياحي ومكانته المميزة لدى المواطنين والدولة

في يوم 23 مايو، 2022 | بتوقيت 12:20 صباحًا

نفى هشام أمين ، ، عضو لحنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، أن بوابة العمرة المصرية ،  وجود إحصائية دقيقة وصادرة من جهة حكومية سعودية توضح عدد المصريين الذين أدوا العمرة خارج البوابة المصرية للعمرة ، مؤكداً أن جميع الأرقام التى قد تم ذكرها فى وسائل الإعلام، تأتى تحت مسمى ” تكهنات “

قال أمين ، فى تصريحات لــ ” المحروسة نيوز ”  إن عدد المعتمرين الذين تم سفرهم لأداء   العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية قد بلغ 70ألف و930 معتمراً تم تسفيرهم عبر 1381 شركة سياحية ، والذى يتفق مع توجهات الدولة المصرية  وخطتها الرامية فى الحفاظ على صحة المواطن المصرى  والحد من إنتشار فيروس كورونا .

بوابة العمرة الألكترونية
بوابة العمرة الألكترونية

وأضاف عضو لحنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، أن الإجراءات الإحترازية والوقائية التى أدرجت  ضمن برامج العمرة وغيرها من  الإشتراطات الصحية ، كانت وراء عدم تحقيق أية نتائح إيجابية  لفيروس كورونا بين  المعتمرين المصريين المسافرين عبر الشركات السياحية . مشيراً إلى تحول حدث فى إقبال المعتمرين المصريين على برامج العمرة بالرغم من إرتقاع أسعارها بالمقارنة بعام 2019 ، بعدما قررت السلطات السعودية إلغاء الحجر الصحى المؤسسى والذى كان أحد أسباب الأرتفاع فى سعر البرنامج ، فضلاً عن ضياع نحو 4 ليالى من برامج المعتمر فى الحجر المؤسسى .

وأكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ، أن الحرب ضد بوابة العمرة بدات قبل أن يصدر القانون المنظم لها ، خاصة وأنها كشفت المتلاعبين بالمعتمرين البسطاء وفى مقدمتهم السماسرة بعدما قدمت البوابة كافة التفاصيل الكاملة الحقيقية عن برنامج الرحلة  من السعر الرسمى للرحلة  والشركة المنفذة ومواعيد السفر ـ وتوضيح هذه البيانات بشفافية كاملة للمعتمر بعدما يسجل أسمه بالبوابة ، وهو ما أفسد عمل السماسرة الذين إضيروا  من البوابة .

وتابع أن من أهم الإيجابيات التى تحققت أولا، فيما يخص المواطن أنها ضمنت للمعتمر برنامجا مطابقا للضوابط الموضوع بين الوزارة والغرفة، كما أنها تضمن اتخاذ إجراء فوري تجاه أية شكاوى للمعتمرين وتعويضهم عن أي أضرار لحقت بهم وكذلك معاقبة المقصرين.

وأكد هشام أمين  أن البوابة تُمكن أهل المعتمر وذويه من متابعة أون لاين طوال الرحلة ومكان تواجده وحالته الصحية، أما فيما يخص الدولة فإن البوابة ضمنت رحلات منظمة وعلى مستوى عالٍ للمواطنين وكذلك حققت هدف الدولة من حماية مواطنيها وضمان راحتهم وسلامتهم وحقوقهم داخل مصر وخارجها.

وفيما يخص شركات السياحة، قال أمين ، إن أهم ايجابية البوابة أنها حمت الشركات الجادة وحافظت على سمعة القطاع السياحي ومكانته المميزة لدى المواطنين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!