أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

“الدكتور سعيد البطوطى ” يكتب لـ ” المحروسة نيوز ” عن : أحدث الأبحاث والدراسات عن توجهات السياحة الألمانية للخارج

في يوم 11 أبريل، 2022 | بتوقيت 1:41 مساءً
وفقا لمسح حديث أجرته شركة أبحاث السوق “Heute und Morgen” نيابة عن شركة التأمين الألمانية HanseMerkur والذي شمل إجراء مقابلات مع 1032 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 70 عاما.
رغبة الألمان في السفر تعود بكامل قوتها هذا العام، حيث نسبة 86% لديهم خطط ملموسة للذهاب في إجازة هذا العام. وعلى الرغم من كل الرغبة في السفر فإن أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع يظلون حذرين ويريدون حماية أنفسهم
نسبة 41% ممن شملهم الاستطلاع يساعد التخطيط للعطلات بالنسبة لهم على إلهاء أنفسهم عن كورونا. وعلى الرغم من الرغبة العالية في السفر، يظل ثلثا الألمان حذرين بعد أكثر من عامين من الوباء.
حيث أقر 66% ممن شملهم الاستطلاع أن حاجتهم إلى الأمن قد ازدادت، ومن أجل تلبية الرغبة في السفر الآمن تخطط النسبة الغالبة (64%) للحصول على تأمين سفر مناسب.
السياحة الألمانية فى مصر
السياحة الألمانية فى مصر
و لأن الوباء يطغى حاليا على التخطيط للعطلات إلى حد ما: فعلى الرغم من أن الرغبة في السفر كبيرة، ذكر حوالي ثلث الذين شملهم الاستطلاع أنهم وجدوا صعوبة في التطلع إلى السفر على الإطلاق.
في حين أن 31% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 56 و 70 عامًا قالوا بعض الخوف والتحفظ وما يقرب من نصفهم (49%) يخشون عدم القدرة على السفر بسبب الوباء.
في الأساس يستعد الألمان حاليا بشكل مكثف للسفر وأكثر من النصف (52%) يعلمون أنفسهم تحديدا بقواعد كورونا في الوجهة المراد السفر إليها.
بالإضافة إلى ذلك ذكر 68% ممن شملهم الاستطلاع أنهم يهتمون بشكل خاص بظروف السفر المرنة عند الحجز.
تم تصنيف الأمن والمرونة كأولويتين قصويتين من قبل 66 و 65 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع على التوالي – ما يقرب من ثلثي المسافرين (64%) يحصلون على كليهما من خلال اتباع سياسة السفر وأن تأمين السفر يلعب دورا أكبر هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق (56%).
وفقا للمسح، أكثر سياسات التأمين استخداما هي سياسات إلغاء السفر (68%) والتأمين الصحي أثناء السفر (66%)، كما يرغب 28% في الحصول على تأمين تكميلي ضد كورونا والذي يشمل على دفع تكلفة زيارات الطبيب الضرورية طبيا أو الإقامة في المستشفى في وجهة العطلات والحجر الصحي والإعادة إلى ألمانيا.

كاتب المقال

الدكتور سعيد البطوطى

أستاذ الاقتصاد الدولي الكلي واقتصاديات السياحة بجامعة فرانكفورت بألمانيا

نائب رئيس مجلس الأمناء  للمركز العربى للإعلام  السياحى

المستشار الإقتصادى لمنظمة السياحة العالمية UNWTO

عضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا UNECE

عضو مجلس إدارة لجنة السفر الأوروبية ETC

عضو مجلس إدارة  الاتحاد الألماني للسياحة  DRV

   

مقالات ذات صلة