أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرعالم الطيران

بعد توقف دام 12 عاماً .. “القبرصية” تُعلن إستئناف رحلاتها الجوية من لارناكا للقاهرة أول مايو 2022

في يوم 21 فبراير، 2022 | بتوقيت 11:49 صباحًا

أعلنت شركة الخطوط الجوية القبرصية ” قبرص إير ويز Cyprus-Airways ” إعادة إستئناف و تشغيل رحلاتها بين مدينة لارناكا للقاهرة إعتباراً من أول مايو 2022 بمعدل 4 رحلات أسبوعياً فى الإتجاهين مبدئياً ، وذلك بعد توقف من عام 2010 .

وأشارت الناقلة القبرصية – عبر وكيلها العام ” زكرى تورز ” – عزمها تسيير رحلاتها من مدينة لارناكا – التى تشتهر بشواطئها الرملية الساحرة والتي تناسب العائلات المصرية وتبعد عن العاصمة القبرصية نيقوسيا بـ 50 كيلو متر، وعن مدينة ليما سول بنحو45 كيلو متر- إلى مطار القاهرة يومى الأحد والخميس من كل أسبوع من خلال صالة 2 بمطار القاهرة الدولى الجديد على متن طائراتها طراز إيرباص 319 الحديثة والتى تصل سعة مقاعدها نحو144 مقعداً .

وقد تضمن جدول تشغيل الرحلات للخطوط الجوية القبرصية من القاهرة إلى لارناكا
الرحلة الأولى يوم الخميس رحلة رقم CY131 إقلاع الساعة 10.40 ووصول 13.00
الرحلة الثانية يوم الأحد رحلة رقم CY131 إقلاع الساعة 20.20 ووصول 22.40

الرحلات من لارناكا إلى القاهرة طبقاً لفرق التوقيت بين البلدين


الرحلة الأولى يوم الخميس رحلة رقم CY130 إقلاع الساعة 9.20 ووصول 9.40
الرحلة الثانية يوم الأحد رحلة رقم CY130 إقلاع الساعة 9.00 ووصول 9.20

 وأكدت الشركة سعيها لتعميق العلاقة الثنائية بين البلدين فى مجال السياحة عبر تنظيم برامج سياحية مشتركة تجمع بين السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية ، ما يدعم زيادة الحركة السياحة الوافدة إلى السوقين المصرى والقبرصى.

 وشددت الشركة على أهمية التعاون مع شركات الطيران فى البلدين وزيادة رحلات الطيران الداعمة لحركة السياحة، مشيدة بجهود الحكومة المصرية فى استعادة مكانتها بمجال السياحة إقليمياً ودولياً.

 فيما أكد ” سافاس باراديوس ” وزير السياحة القبرصى، – فى تصريحات سابقة خلال زيارته للجناح المصرى باكسبو 2020 دبي،-  حرص بلاده على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر وتنمية العلاقات السياحية خاصة فى ظل المقومات السياحية المتوافرة فى البلدين.

 وأشار “باراديوس” إلى أن هناك تعاون وثيق بين قبرص ومصر فى المجال السياحى، مُبدياً إعجابه بمحتويات الجناح وبصفة خاصة التابوت الأثرى للكاهن بسماتيك بن أوزير، وكذلك السفر عبر ألة الزمن والتى تمثل تجسيدا لشعار المشاركة المصرية فى اكسبو  2020  دبى ” عراقة تعزز المستقبل”.

يُذكر أن مصر وقبرص واليونان وقعت خلال عام 2019    مذكرة تفاهم خاصة بإعداد برامج سياحية عن طريق سياحة الكروز الخاصة بالبواخر السياحية التى تمر على الدول الثلاث ضمن برنامج سياحى واحد.

   

مقالات ذات صلة