أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

وزارة الطيران تنفى رفع أسعار تذاكر الرحلات الجوية لتعويض خسائر الشركات من تداعيات ” كورونا”

في يوم 5 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 10:24 صباحًا

أكدت وزارة الطيران المدني أنه لا صحة لرفع أسعار تذاكر الطيران لتعويض الخسائر الناتجة عن تعليق الطيران خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة أن أسعار تذاكر الطيران كما هي ودون أي زيادة، وأنه يتم تقديم تخفيضات تتراوح بين 20 إلى 25% على أسعار تذاكر الطيران لبعض الدول، في إطار الدولة على تنشيط حركة الطيران.

وشددت وزارة الطيران المدني على أنه لا صحة لضعف الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المطارات المصرية تزامناً مع تراجع أعداد الإصابات.

مصر للطيران تعلن إجراءات السفر الجديدة للوقاية من كورونا

وأكدت على استمرار تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المترددين على المطارات المصرية.

ونوهت لالتزام الوافدون بارتداء كمامات الوجه أثناء دخول المطارات ، ويتم قياس درجة حرارة الوافدين، واتباع قواعد التباعد الاجتماعي .

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد  رصد  ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن رفع أسعار تذاكر الطيران لتعويض خسائر تعليق الطيران خلال أزمة فيروس كورونا، وما انتشر أيضا من أنباء بشأن ضعف الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المطارات المصرية تزامناً مع تراجع أعداد الإصابات بالفيروس.

وفي تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة الطيران المدني، ونفت تلك الأنباء.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

مقالات ذات صلة