أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

” الطيران المدنى” تكشف اـ ” المحروسة نيوز ” حقيقة رحلة مصر للطيران” رقم 958 ” للصين.. وتؤكد عدم صحة تعرضها لخسائر ..ولا تحقيقات جارية

في يوم 10 يوليو، 2020 | بتوقيت 6:22 مساءً

نفى مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى  ، ماتردد عن قيام وزير الطيران المدنى ، الطيار محمد منار ، بإصدار توجيهاته  بفتح تحقيق  عاجل  حول تكبد  خسائر  لمصر للطيران تصل لنحو 3.2 مليون جنيه نتيجة خطأ فى التشغيل فى إحدى رحلات مصر للطيران إلى مدينة جوانزوا الصينية .

وقال المصدر خلال إتصال  هاتفى مع ” المحروسة نيوز ” بأن هذا الخبر قد تم تداوله بصورة غير صحيحة ، وفقد جانباًٍ من الحقيقة فبما تضمنه من معلومات، مؤكداً على أن الرحلة صحيحة ولكن تفاصيلها تم تحريفها .

وكشف المصدر ، فى الإتصال الهاتفى عن التفاصيل الكاملة والحقيقية لهذه الرحلة التى حملت رقم 958 هي رحلة لطائرة مصرللطيران من طراز البوينج B777-300 مجدولة بخط سير القاهرة / جوانزو / القاهرة اقلاع القاهرة بتاريخ 8  يوليو والعودة 9 يوليو .

وأضاف المصدر أن أحد العملاء ” رجال الأعمال ” كان  قد  تعاقد  على  حمولتها بالكامل “شحن بضائع ” مع مصر للطيران، ولايوجد عليها حجز ركاب وتم سداد مستحقات الشحن لمصرللطيران قبل الإقلاع أسوة بما هو متبع فى مثل هذه الإجراءات  .

وأشار  المصدر إلى  إنها فور وصول الطائرة  المعنية  لمطار جوانزو ،رفضت الجهة المتعاقدة مع العميل إستلام الشحنة لعدم مطابقتها للمواصفات المتفق عليها بينهما ، ونظرا لإرتباط الطائرة بجدول تشغيل وعدم إتمام إجراءات إستلام الشحنة تم إتخاذ قرار بعودة الطائرة ولم تتحمل مصرللطيران أي تكاليف مادية في هذا الشأن.

وناشد  المصدر المسئول  وسائل الإعلام المتخلفة بضرورة  تحري الدقة قبل نشر أي بيانات أو معلومات تخص مصر للطيران والرجوع الي القنوات الرسمية بالشركة قبل نشر أي أخبار تتعلق بالشركة الوطنية،.

ورحب المصدر ،بتلقى الجهات المعنية بالتواصل والتعامل مع وسائل الإعلام بإستقبال كافة التساؤلات والإستفسارات والرد على ما يتردد أو يثار فى كافة الوسائل الإعلامية أوغيرها .

وأكد  المصدر ،حرص الوزارة على مواجهة أية تجاوزات –  أياً كان نوعها -،  بشكل سريع وعاجل  وحاسم ودراسة للموقف ،وإعلان نتائجها بكل  مصداقية وشفافية ، ودون تهويل أو نهوين .

مقالات ذات صلة