أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

عاجل .. إصابة وزيرة الصحة البريطانية بفيروس كورونا

في يوم 11 مارس، 2020 | بتوقيت 2:01 صباحًا

أفادت وكالات أنباء، إصابة وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس بفيروس كورونا.

وقالت الوزيرة فى بيان إن الفحوصات الطبية التى أجريت لها أثبتت اصابتها بفيروس كورونا المستجد، وبدأت بإجراءات حجر نفسها فى منزلها.

وأضافت أنه سيتم اجراء فحوصات لطاقم مكتبها والأشخاص الذين خالطتهم فى الفترة الماضية.

يذكر أن بريطانيا سجلت 6 وفيات بفيروس كورونا فيما أصيب بالفيروس أكثر من 380 شخصاً.

وزيرة الصحة البريطانية
وزيرة الصحة البريطانية

 وفى وقت سابق، قالت الحكومة البريطانية أنه لا توجد قيود سفر حالية إلى مصر بسبب فيروس كورونا المستجد، كما أعفت المملكة المتحدة مواطنيها من دخول الحجر الصحى عند العودة من مصر.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه حكومة المملكة المتحدة فى بيان نشرته صحيفة “صن” البريطانية أن هناك تفشيا مستمرا للفيروس التاجى فى الصين، نشأ الفيروس فى مدينة ووهان بمقاطعة هوبى بالصين، ولكن تم تأكيد حالات فى أجزاء أخرى من الصين وفى بعض البلدان الأخرى، بما فى ذلك مصر.

وأكدت الحكومة أن البريطانيين الذين يتوجهون إلى مصر لن  يكونوا  ملزمين بدخول الحجر الصحى، عند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

يُذكر أنه لا تزال جميع الرحلات الجوية مستمرة فى العمل، وذلك على عكس ما أشيع فى الآونة الأخيرة أن البريطانيين سيستردون أموالهم التى أنفقوها ثمنًا للتذاكر لرحلاتهم إلى مصر، علمًا بأن الوقت الوحيد الذى يُطلب من منظمى الرحلات السياحية فيه استرداد أمواله عن باقات العطلات، هو إذا غيرت وزارة الخارجية نصائح السفر الخاصة بها لمنطقة ما وحولتها إلى منطقة محظورة، وهو ما لم يفعلوه فى هذه الحالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية نفت صحة النظريات التى رجحت اختفاء المرض بحلول فصل الصيف.

   

مقالات ذات صلة