أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

عاجل .. إستمرار عمل شركات السياحة بمنظومة تأمين الأياتا الخاص بالحجز لتذاكر السفر

في يوم 20 نوفمبر، 2019 | بتوقيت 7:41 مساءً

أعلنت لجنة النقل والطيران بغرفة شركات السياحة توصلها إلى إتفاق مع  منظمة الاياتا  على تجديد التعاقد مع شركة GIG / LCI للعام الجديد 2020 لنظام التأمين الخاص بشركات السياحة ضد مخاطر عدم سداد فاتورة الــــــBSPـ لصالح شركات الطيران، بعد مشاورات ومناقشات استمرت اكثر من شهرين.. وبالتعاون بين غرفة شركات السياحة ممثلة بلجنة الطيران بالغرفة ولجنه APJC  وشركات الطيران ومنظمه الاياتا

وأكد نادر عياد ، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ، رئيس لجنة النقل والطيران بغرفة السياحة،بأنه قد  تم أيضاً  الاتفاق علي استمرار منظومه التأمين الخاصة بحجز شركات السياحة لتذاكر السفر بالسوق المصري كما هو معمول به حالياً لثقتهم في المنظومه الحالية

وأضاف عياد ان هذا التأمين هو السبيل الآمن لضمان حقوق شركات الطيران ضد مخاطر التلاعب وعدم السداد مشيراً الي انه بسبب الأزمه الأخيره في أموال شركات الطيران قبل عده اشهر وبعد الأضطرابات الكبيرة في دول سياحية بالمنطقة تم وضع ضوابط مشددة علي عمل شركات السياحة في حجز التذاكر بعدة دول مجاورة.

نادرعياد رئيس لجنة النقل والطيران بغرفة الشركات السياحية
نادرعياد رئيس لجنة النقل والطيران بغرفة الشركات السياحية

وأشار إلى أنه  كان هناك اتجاه لتطبيق تلك الأشتراطات بمصر والعمل بخطابات ضمان كبيرة  او إلزام الشركات بالسداد المسبق لقيمة التذاكر مما كان يمثل خطراً كبيراً على شركات السياحة وتهدد بخروج عدد كبير منها من العمل بحجز التذاكر أو منع عملها برحلات الحج والعمرة.

وأكد عياد ، على  ان تدخل الغرفة السريع وعلاقاتها الطيبة مع كل الأطراف ساعد في وقف كل هذه القرارات واستمرار عمل شركات السياحة بنفس الآلية .. مما يؤكد الثقة المحلية والدولية في غرفة  ،السياحة والشركات.

من جانبها وجهت غرفة الشركات السياحية عبر مجلس إداراتها برئاسة حسام الشاعر ، الشكر الي منظمة الاياتا وشركات الطيران المختلفة وعلي رأسها الشركة الوطنية مصر للطيران لتعاونهم الكبير الذي أدي لهذا القرار وتخفيف اعباء كبيرة كانت منتظرة علي شركات السياحة.

مقالات ذات صلة