حوادث

كان يدافع عن شرفه.. معاقبة عامل بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ بالمنيا

في يوم 21 أكتوبر، 2024 | بتوقيت 11:57 صباحًا

جمال علم الدين

أصدرت محكمة جنايات مستأنف العدوة في المنيا اليوم الاثنين، حكمًا بتخفيف عقوبة السجن المشدد من 3 سنوات، إلى سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ، لعامل متهم بقتل ابنته والشروع في قتل آخر، دفاعًا عن شرفه، عقب مشاهدتهما في وضع مخل بالشرف، بإحدى قرى مركز مغاغة في المنيا.

وتضمن حكم المحكمة مصادرة السلاح المضبوط، وألزمته المصاريف الجنائية.

عقدت هيئة المحكمة جلستها اليوم، برئاسة المستشار عبدالرحمن محمد عبدالحافظ، وعضوية المستشارين علاء الدين عامر أحمد، ومحمد فتحي السيد عبدالعزيز، وأمانة سر محمد جمعة، وخالد محمد عبدالغني، ومحمد مصطفي هارون، وقامت باستعراض الحكم السابق بمعاقبة المتهم «ج. ا. ا.. .»، 48 سنة، عامل ومقيم بإحدى قرى مركز مغاغة، بالسجن 3 سنوات، واستمعت لطلب الدفاع عن المتهم، وأصدرت حكمها بتخفيف العقوبة بالسجن سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ.

ترجع أحداث الواقعة إلى 9 يوليو 2023، عندما تلقي مدير أمن المنيا بلاغا بقيام عامل بقتل ابنته والشروع في قتل آخر، عقب مشاهدتهما في وضع مخل بالشرف. تم القبض على المتهم والسلاح المستخدم، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وكان المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهم للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بالقتل العمد، مطالبًا بتطبيق مواد قانون العقوبات على المتهمين جميعًا.

وعاقبت محكمة الجنايات المتهم بالسجن المشدد 3 سنوات، وقام المتهم باستئناف الحكم، وتمت إعادة جلسات محاكمته اليوم.

مقالات ذات صلة