شئون مصرية ومحليات

ضبط 98 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية على المحال التجارية فى 3 مراكز بالمنيا

في يوم 10 أكتوبر، 2024 | بتوقيت 12:48 مساءً


جمال علم الدين

وجه اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، رؤساء المراكز بتكثيف الرقابة على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية لضمان جودة المنتجات وضبط الأسعار، بالتنسيق مع مديريات الطب البيطرى و ‎التموين، والصحة، ومباحث التموين وحماية المستهلك وذلك بهدف إحكام الرقابة علي الأسواق .

وفى هذا السياق، شنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، حملات تفتيشية مفاجئة على المحال التجارية بشوارع المدينة وأسفرت الحملات عن تحرير 11 مخالفة متنوعة ، شملت (ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي- عدم مراعاة الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الغذاء – عدم الحصول على شهادات صحية)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

وفى ملوي، نفذت حملة مفاجئة على عدد من المخابز بنطاق المدينة وقراها، أسفرت عن تحرير 47 مخالفة داخل المدينة، شملت مخالفات نقص الوزن، جودة الخبز، وعدم الالتزام بالنظافة وعدم وجود سجلات، بالإضافة إلى 33 مخالفة في القرى المجاورة.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز مطاى حملات تفتيشية ورقابية أسفرت عن تحرير 7 محاضر تموينية منها ( نقص الوزن – شهادة صحية ) و مصادرة سلع غذائية مجهولة المصدر وتم سحب عينات من السلع الغذائية لإرسالها إلى معامل التحاليل ، إلى جانب ضبط مصنع تعبئة زيوت بدون ترخيص ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

مقالات ذات صلة