شئون مصرية ومحليات

مدير إدارة المنيا التعليمية: التعليم الفني يحظى باهتمام القيادة السياسية

في يوم 8 أكتوبر، 2024 | بتوقيت 2:17 مساءً

جمال علم الدين

أكد الدكتور بهاء حسن مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أن التعليم الفني يحظى باهتمام كبير خلال السنوات الأخيرة من قبل القيادة السياسية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لدوره في التنمية وتوفير فرص العمل من خلال ربط هذه المنظومة بسوق العمل لتأهيل الطلاب على الاندماج في سوق العمل فور التخرج.

جاء ذلك خلال اجتماع الأول، بمديري المدارس الثانوية الفنية: “صناعي، وتجاري، وفندقي”، بحضور محمود صلاح مدير مكتب المدير العام، والمهندس إسحق إبراهيم كامل مدير التعليم الفني، ونجلاء ذو الفقار مدير تنسيق التعليم الفني، ومحمد إسماعيل عضو التعليم الفني، ونجلاء الكاشف مدير العلاقات العامة والإعلام؛ للوقوف على سير العملية التعليمية بمدارس التعليم الفني، ومتابعة مبادرة إصلاح الأثاث المدرسي.

وشدد على مديري المدارس الثانوية الفنية استغلال الإمكانيات الموجودة داخل المدارس الزراعية والصناعية والزخرفية والفندقية وتوظيفها بما يخدم مصلحة الطلاب، وتقوم بمشروعات إنتاجية ذات صلة بتخصصها، ويتم تمويل هذه المشروعات وإدارتها ومحاسبتها وفقا للقواعد التي يصدر بها قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وأعلن مدير عام إدارة المنيا التعليمية، مبادرة إصلاح الأثاث المدرسي، وأهمية تحقيق الاستثمار الأمثل لجميع الموارد المتاحة “البشرية والمادية”؛ لخدمة العملية التعليمية.
وأكد مديري المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتغيبين من طلاب وطالبات المدارس بالتعليم الفني، والعمل على عودة الطلاب للمدارس من خلال تفعيل الأنشطة وجعل المدرسة مصدرا جذابا للطلاب وتوعيتهم بعدم الغياب.

وأضاف أن القيام بجولات المتابعة الميدانية المفاجئة لرصد الإيجابيات بالمدارس والوقوف عليها وتعظيمها ورصد السلبيات ومعالجتها وفق الإمكانات المتاحة انطلاقا من مفهوم المتابعة؛ لتقويم الأداء أولا وليس التقييم مع تقدير المسئولية الملقاة على عاتقهم بالتفعيل الإيجابي لخطط الزيارات الميدانية لضمان أهدافها المنشودة، وتحقيق عملية تعليمية يسودها الانضباط في المدارس كافة

مقالات ذات صلة