شئون مصرية ومحليات

تعرف على حياة علاء ولي الدين من محافظة المنيا إلى النجومية

في يوم 28 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 11:54 صباحًا

 

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكوميدى علاء ولي الدين ، الذى يولد فى مثل هذا اليوم28 سبتمبر ورحل عن عالمنا يوم 11 فبراير 2003 ، فى أول أيام عيد الأضحى.

الراحل علاء ولي الدين تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية، وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام، ثم انطلق بعد ذلك، وقام ببطولة عدة أفلام.

نشأته

ولد علاء ولي الدين بـ محافظة المنيا مركز بني مزار قرية الجندية وكان جده الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشئها كاملاً على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية.

والده

والده سمير ولي الدين كان ممثلاً، وهو والد لثلاثة أبناء هم (خالد – معتز – والفنان الراحل علاء ولي الدين)، وكانت البداية الكوميدية الحقيقية لسمير هى مسرحية “شاهد مشافش حاجة” مع الزعيم عادل إمام.

أهم أعماله

له أعمال قام ببطولتهما وهما أفلام: “عبود على الحدود، والناظر، وابن عز، حلق حوش مع ليلى علوى وعربي تعريفه (لم يكتمل بسبب وفاته أثناء تصويره).

الأعمال المسرحية

التي عمل فيها: “حكيم عيون، ولما بابا ينام، والابندا”.

الدراما

شارك في مسلسلات: “زهرة والمجهول، وعلي الزبيق، والزينى بركات، ووإنت عامل اى، وفوازير أبيض وأسود، وطاش ما طاش، والدنيا حظوظ”.

مع الهضبة عمرو دياب

ظهر في كليب “راجعين” عام 1995 مع المطرب عمرو دياب، وظهر مع العديد من النجوم مثل غادة عادل، وطلعت زين، وعزت أبو عوف، وحسين الإمام.

اخر أعماله

آخر عرض له في السينما لعلاء ولي الدين كان “ابن عز”،

مقالات ذات صلة