شئون مصرية ومحليات

رئيس جامعة المنيا يستقبل د. حسين عكاشة استاذ أمراض الباطنة ورائد علم مناظير الموجات فوق الصوتية على هامش زيارته للجامعة لعقد اول ورشة عمل لاستخدام تلك المناظير بجامعة المنيا

في يوم 25 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 3:18 مساءً

جمال علم الدين

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، الدكتور حسين عكاشة، استاذ أمراض الباطنة ومناظير الجهاز الهضمى ومناظير الموجات فوق الصونية بكلية الطب جامعة القاهرة ورائد علم مناظير الموجات فوق الصوتية بمصر والوطن العربي وذلك على هامش زيارة سيادته للمستشفيات الجامعة حيث قام سيادته بعمل ٦ حالات مناظير موجات فوق صوتية لمرضي يعانون من أورام وتكيسات بالبنكرياس.

وقد تم أخذ عينات من تلك الأورام عن طريق المنظار بواسطة الشفط بالإبر الدقيقة والتي يتم إدخالها في قناة العمل الخاصة بالمنظار وذلك لإرسالها للتحليل بمعامل الباثولوجيا الخاصة بالجامعة.

وتعد هذه الورشة هي الأولي من نوعها في محافظة المنيا كما تعد بمثابة طفرة في مجال المناظير بالمحافظة وتعطي آمالاً عريضة لخدمة مرضي أورام الجهاز الهضمي والقنوات المرارية وتعفيهم من السفر مسافات طويلة لعمل هذه التقنية من المناظير.

وقد شهد اللقاء، الدكتور ايمن حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور حسام شوقي عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، والدكتور علاء السويفي مدير وحدة مناظير الجهاز الهضمى وعدد من السادة اعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.
وخلال اللقاء رحب رئيس الجامعة بسيادتة في رحاب جامعة المنيا، معبراً عن سعادته بتشرفة للجامعة وإضافته العلمية القيمة التي تُثري الرسالة العلمية، كما تطرق اللقاء الى امكانية عقد العديد من ورش العمل وضرورة دعم هذا المجال الحيوي وتسخير كافة الإمكانيات بالجامعة ومستشفياتها لتوفير الأجهزة الطبية المتطورة وتطبيق أحدث المعايير العالمية وآخر ما توصل إليه العلم الحديث لخدمة ابناء الاقليم.

وقدم د. عكاشة عن شكره لقيادة الجامعة، وعن حفاوة الاستقبال، مشيداً بالتطورات التي تشهدها، ومتمنياً مزيد من النجاحات لتُشارك الجامعة بدورها الحيوي وتلبية احتياجات البناء والتطوير.

وفي نهاية اللقاء أهدى الدكتور عصام فرحات، درع الجامعة للدكتور حسين عكاشة؛ تقديراً لجهوده العلمية في العملية والطبية بمصر والوطن العربي.
في إنجاز جديد يضاف لإنجازات الجامعة:

مقالات ذات صلة