شئون مصرية ومحليات

محافظ أسيوط يتابع رصف الطرق

في يوم 21 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 1:05 مساءً


جمال علم الدين

قال اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، إن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها في تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والفرعية ضمن خطة المحافظة لتطوير منظومة الطرق ورفع كفاءتها لتسهيل النقل والانتقال وتحقيق أعلى معدلات للسلامة والأمان وتقليل أخطار التعرض للحوادث من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية، تحقيقًا لأحد أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتابع محافظ أسيوط: استكمال أعمال رصف طريق يبدأ من خلف مصنع السلام وينتهي بربط طريق الهضبة بقرية درنكة وذلك تحت إشراف اللواء محمد عزت عبدالهادي رئيس مركز ومدينة أسيوط وأحمد شحاتة رئيس الوحدة المحلية لقرية درنكة.

كما تابع إنشاء مطب صناعي بالطريق السريع بالقرب من كوبرى فزارة بمركز ومدينة القوصية تحت إشراف أسامة سحيم رئيس المركز وعماد أحمد رئيس القرية، مشيرًا إلى ضرورة استمرار العمل على رفع كفاءة الطرق بمختلف مراكز وقرى المحافظة وفقًا للاشتراطات والمواصفات الهندسية والفنية ما يسهم في نحقيق السيولة المرورية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ أهمية تطوير ورفع كفاءة الطرق بالمحافظة، وذلك لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي لكل المدن والقرى، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف، وتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكل المواصفات والمعايير الفنية ووفقًا للجدول الزمني المحدد، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق التنمية الشاملة.
كان قد تفقد محافظ أسيوط حديقة عامة تقع أسفل كوبري فيصل بحي غرب مدينة أسيوط المتاخمة للترعة الإبراهيمية، موجهًا بتطويرها ورفع كفاءتها وإعادة فتحها للجمهور وجعلها متنفسًا ترفيهيًا للمواطنين بالتنسيق مع مديرية الثقافة، في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة جميع الحدائق المنتشرة في ربوع المحافظة من أجل المساهمة في إيجاد متنفس حضاري وجمالي للأهالي.

مقالات ذات صلة