أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

الباحث والخبير الفندفى والسياحى سابقاً “والصنايعى والميكانيكى سياحة” حالياً ” عادل شكرى ” يكتب عن ”:الحقيقة المخفية ..للهوية البصرية!!

في يوم 9 يناير، 2022 | بتوقيت 6:00 مساءً

قالوا قديما “الشيطان يكمن في التفاصيل” – اللهم جنبنا وساوس الشيطان.

خرجت علينا وسائل التواصل الإجتماعي منذ أيام ببعض صور الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ كما في بعض صور هذا المقال ،وأعترف لكم أنني إعتراني غضب شديد عندما رأيتها . لقد ساورني الشك وقتها بأن هذه الهوية منقولة بشكل شبه تفصيلي من الهوية البصرية لليوم الوطني السعودي المعلن عنها في أغسطس 2019 ، وزاد غضبي وشكوكي أن الكثير من المواقع المصرية و أغلبها مواقع تنتمي الي مدينة شرم الشيخ هاجمت الهوية البصرية لمدينتهم و إتهمت مبتكريها بسرقتها من الهوية البصرية لليوم الوطني السعودي.

لا أعرف من هم الأشخاص أو الجهات التي قامت بعمل الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ ، ولكني أعرف من هم مبتكري الهوية البصرية لليوم الوطني السعودي ، وله قصة طويلة تعود إلي عام 2019 عندما أطلقت المملكة حملة “همة حتي القمة” في 2019 لوضع هوية بصرية لليوم الوطني السعودي الموافق 23 سبتمبر من كل عام وبعد تلقيها العديد من المقترحات خرجت بهذا الدليل الإرشادي والذي أنشر رابطا له لتوضيح كيفية و منهجية إختيار هذه الهوية البصرية .

https://www.scribd.com/document/514678348/%D9%87%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A-89

 وفي يوليو 2021  كان هناك تفكيرا في تغيير هذه الهوية وبطرح هذا التفكير علي الهيئات والأفراد المعنيين ومنهم واحدا من أكبر عملائنا بالمملكة ، ارسل لي هذا العميل الموضوع برمته بصفتي ممثل الشركة المستشار له تسويقياً و إداراياً وقرأت الدليل الإرشادي المرفق ، وكان رأيي و رأي زملائي المتخصصين في تصميمات الجرافيكس أن الهوية البصرية القائمة من 2019  لن تحتاج إلي أي تغيير سوي بعد إفتتاح بعض المشروعات التي ستفتتح في 2023، وقد لا تحتاج ذلك علي أسوأ تقدير قبل 2025 .

الهوية البصرية للعيد الوطنى السعودى

الهوية البصرية للعيد الوطنى السعودى
الهوية البصرية للعيد الوطنى السعودى
الهوية البصرية للعيد الوطنى السعودى
الهوية البصرية لشرم الشيخ

وعلي الرغم من الاتهامات (المصرية من باب جلد الذات للمصمم المصري) بقيت لدي نقطة غائبة في القضية ألا و هي : من هو المصمم المصري؟

و لجأت علي الفور لأفضل من يمدني بالمعلومات في هذا الشأن أخي و صديقي وأستاذي إعلامياً سعيد جمال الدين سرحان ،رئيس تحرير موقع المحروسة نيوز، وقد أمدني سيادته بصور خطابات من رئيس مجلس الأمناء بالجامعة الألمانية موجهه للسيد محافظ جنوب سيناء لزيارة الجامعة يوم 17 يناير 2019 ومن ضمن برنامج  الزيارة الإطلاع علي فعاليات مركز الهوية البصرية المنشأ بقرار من رئيس الجمهورية في أغسطس 2018، وإستلام حقوق الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ!!!!!!

والسؤال الذى يطرح نفسه فى هذه الحكاية العجيبة..هل سرب أحدهم الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ الي الجانب السعودي؟

أم سبق الجانب السعودي هويته قبل هذا التاريخ وسربه أحدهم لأحد المشاركين في تصميم هوية شرم الشيخ بالجامعة الألمانية؟

أم أن هناك طرفاً مشتركاً بين الجانبين المصري والسعودي فعل هذا عن عمد؟

هذا ما وسوس به لي شيطان أفكاري ، وإن كنت أود أن يجلس الجانبين معا ويحققا سوياً في هذا الشأن الغريب !!!

وأود في النهاية وهو قد يعد تجاوزا مني أن اعتبر نفسي جزءا من تاريخ مدينة شرم الشيخ، أود أن أعبر عن عدم رضائي عن هوية مدينة شرم الشيخ البصرية، فهي بحق بعيدة كل البعد عن طبيعة وبيئة المدينة الساحرة بيئيا والفريدة سياحياً

أنشر لكم جميع الصور المتاحة للمقارنة ولكم الحكم.

وأكرر شكري وتقديري لأستاذي الفاضل سعيد جمال الدين سرحان،رئيس تحرير موقع المحروسة نيوز.

أنشر لكم بعض الصور للمقارنة ولكم الحكم ولنا الله.

الكاتب 

عادل شكرى 

الباحث والخبير الفندفى والسياحى

مدير إدارة العمليات بشركة بي هوست سيرفيز دبى

الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء الأسبق

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!