أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

إتاحة سطح المسجد النبوى لإستقبال المصلين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية

في يوم 7 يناير، 2022 | بتوقيت 1:55 صباحًا

أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن مبادرة فتح سطح المسجد النبوي للمصلين تأتي بهدف التسهيل على زائري المسجد النبوي ليؤدوا عبادتهم في أجواء تعبدية صحية آمنة ، ابتداءً من يوم أمس الخميس 6 يناير 2022  .

وأكد معالي الرئيس العام أن فتح مصليات السطح جاء بهدف الاستفادة من كامل الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي الشريف، وسط تكثيف تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من تباعد وتعقيم مستمر للمصليات .

الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس

ونوه معاليه على منسوبي الوكالة بضرورة تشديد الرقابة الصحية واتباع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا ، سائلاً معاليه الله أن يكلل جهود وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي في تقديم كل ما يلزم من استعدادات وخطط لتمكين القاصدين من أداء عباداتهم بيسر وسهولة .

وأتاحت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف للمصلين الاستفادة من سطح المسجد النبوي الشريف، في صلوات المغرب والعشاء والفجر ويستوعب سطح المسجد النبوي قرابة عشرة آلاف مصلٍ، وقد هيأت وكالة الرئاسة عدداً من الأبواب لدخول المصلين للسطح، ووضعت عليها عدداً من الكاميرات الحرارية بالإضافة للمراقبين لتسهيل دخول المصلين.
ويمكن للمصلين الوصول للسطح عبر الأبواب التالية:

  • باب قباء 5/أ- ه،
  • وباب الملك سعود8/ أ – ه،
  • وباب الملك فهد21/ أ _ه،
  • وباب الملك عبدالعزيز 34/ أ_ه،
  • وباب مكة 37/ أ_ه.

وأهابت وكالة الرئاسة بالجميع التعاون مع جميع التعليمات التي يتم إبلاغهم بها في ساحات وأروقة المسجد النبوي الشريف لتسهيل دخولهم وأدائهم عبادتهم بكل يسر وسهولة.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة قد أكدت فى  إنفوجرافيك نشرته عبر حسابها بتويتر: إنه فد تم تقديم 22.717 تصريحاً بالمسجد النبوي؛ بينها 12.609 لزيارة الرسول، و10.108 للصلاة بالروضة الشريفة، بإجمالي 2.735.251 خلال العام الهجري 1443، بمتوسط تصريح يومى لزيارة الرسول  قد بلغ 9062 تصريحاً، بينما يبلغ المتوسط اليومى لتصاريح للصلاة بالروضة الشريفة نحو 9053 تصريحاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!