شئون مصرية ومحليات

طقس المنيا الآن.. شبورة مائية كثيفة واختفاء الشمس منذ الصباح

في يوم 3 يناير، 2022 | بتوقيت 1:16 مساءً

جمال علم الدين

تشهد المنيا شبورة مائية كثيفة تغطى السماء منذ الساعات الأولى من الصباح، وتسبب ذلك فى اختفاء الشمس وعدم ظهورها، بالإضافة إلى طقس شديد البرودة مستمر منذ ليلة أمس .

وشهدت المحافظة اليومين الماضيين هطول الأمطار الخفيفة على بعض أنحاء المحافظة والتى استمرت لفترات طويلة مما أثر بشكل كبير على حركة المرور، خاصة على الطرق السريعة، بينما قامت إدارة الكوارث والأزمات بالتعامل مع الأمطار وسحب المياه من الشوارع بالتنسيق مع الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب التى دفعت بسيارتها إلى الشوارع لسحب تراكمات المياه الناتجة عن الأمطار .

وأعلن اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة الى مديريات الخدمات، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وكل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة سوء الطقس مع تفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها باتصال متواصل بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاستقبال أى شكاوى وبلاغات من المواطنين وسرعة الاستجابة الفورية لها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!