أخبار عاجلة

السفارة المصرية فى بلجراد تُطلق نسخة إلكترونية لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر باللغة الصربية

في يوم 29 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 10:16 مساءً

 أطلقت سفارة مصر فى بلجراد، نسخة الكترونية من كتيب عن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر باللغة الصربية.

ونظمت السفارة المصرية في بلجراد أمسية ثقافية بعنوان «”التراث الثقافي لمصر: الكنائس والأديرة” بكتدرائية القديس سافا، الأكبر في منطقة البلقان، حيث تضمنت معرضًا للصور عن الروائع المعمارية للكنائس المصرية، وعرض فيلم وثائقي عن دير الأنبا أنطونيوس بمحافظة البحر الأحمر.

وألقى السفير عمرو الجويلي، سفير مصر في بلجراد، الكلمة الافتتاحية موجهًا التهنئة بمناسبة الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد يومي 25 ديسمبر و7 يناير، حيث حضر حوالي 200 شخصية من كبار ممثلي الكنيسة الأرثوذكسية الصربية، ومديرية التعاون مع الكنائس والطوائف الدينية، وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى، والسفراء وممثلي مختلف الدوائر الإعلامية والثقافية في صربيا.

وإثر تفاعل الحضور مع التراث الثقافي الثري للتاريخ المصري، دعا السفير الجويلي الحضور من المواطنين الصرب للاستفادة من زياراتهم للشواطئ بالبحر الأحمر وجنوب سيناء لتشمل أيضاً الأديرة والكنائس التي تم إبرازها خلال الفعالية كمزيج من السياحة الثقافية والترفيهية في مصر. كما نوه إلى أن إعداد الفيلم الوثائقي ومعرض الصور والكتيب تم من جانب وزاراتي السياحة والآثار والثقافة، وهو ما يعكس جهداً مشتركًا لابراز ثراء الموروث الثقافي المصري.

وعلى ضوء اهتمام الحضور بالنسخة المطبوعة بالصربية من كتيب “رحلة العائلة المقدسة إلى مصر”، أعلن السفير المصري عن إتاحة النسخة الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة بعنوان EgyptInSerbia.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!