أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

” المحروسة نيوز ” تنشر القائمة الكاملة لنتائج إمتحانات إضافة اللغة الثانية للمرشدين السياحيين

سمير عبد الوهاب : هدفنا تشجيع المرشدين السياحيين لإتقان اللغات النادرة للحد ومنع عمل الأجانب فى الإرشاد السياحى

في يوم 28 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 12:00 مساءً

أعلنت لجنة تسيير الأعمال للنقابة العامة للإرشاد السياحي برئاسة سمير عبد الوهاب ،  رئيس اللجنة،  نتائج امتحانات اللغة التي تم إضافتها لأعضاء النقابة الراغبين في إضافة لغة لعام 2021 ، والواردة من عماد عبد الرازق ، مدير عام الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بوزارة السياحة والآثار، وذلك بعد إعلان الوزارة عن فتح باب تلقى النقابة لطلبات أعضائها للتسجيل فى الكشوف التى تم إرسالها لوزارة السياحة والآثار .

سمير عبد الوهاب رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين
سمير عبد الوهاب رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين

وقال سمير عبد الوهاب ،  رئيس لجنة تسيير الأعمال لنقابة المرشدين السياحيين، أن القائمة تضمنت إعلان نتيجة ونجاح 119 مرشد سياحى  لعدد من اللغات منها الأندونيسية، والروسية، والعبرية، والبلغارية، والبولندية، والمجرية، و الإنجليزية، و الصربية ،و الرومانية، والبرتغالية ، والألمانية ، الهولندية، والدنماركية ، والصينية ، والفرنسية ، والأسبانية ، والتشيكية ، والسلوفاكية ، والسويدية .

وأضاف رئيس لجنة تسيير الأعمال لنقابة المرشدين السياحيين، أن هذه الإمتحانات قد تمت بناء على طلب الزملاء أعضاء النقابة بعقد امتحان إضافة لغة أجنبية أو أكثر على ترخيص مزاولة المهنة، ووافق على الطلب الدكتورخالد العنانى ، وزير السياحة والآثار.

وأشار عبد الوهاب ، أن هناك إمتحانات قد تم إجرائها بمقر بعض السفارات الأجنبية  ، وأخرى فى كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان ، وذلك فى إطار التنسيق والتعاون بين وزارة السياحة والآثار ، وهذه الجهات.

وأوضح أن هذه الإمتحانات قد تمت لإضافة اللغة المطلوبة، وذلك في إطار خطة النقابة العامة للارشاد السياحي وكذلك فى حرص وزارة السياحة والآثار في الحد للحد من عمل وإصدار تصاريح الترجمة للأجانب فى الإرشاد السياحى ، أو الإستعانة بالطلبة الدارسين بالأزهر من العمل باللغات النادرة، وتشجيع المرشدين السياحيين علي تعلم اللغات التي لا يتوافر بها عدد كافي من متحدثيها.

وأشاد سمير عبد الوهاب ،  رئيس لجنة تسيير الأعمال لنقابة المرشدين السياحيين،بالتعاون والتنسيق المشترك بين وزارة السياحة والآثار وخاصة قطاع الشركات السياحية و المرشدين السياحيين، الإدارة العامة للمرشدين السياحيين ، والعمل على تلبية طلبات أعضاء الجمعية العمومية للنقابة فيما يهدف للحفاظ على المرشدين السياحيين والإرتقاء بتقاليد ومستويات  المهنة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!