أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

بعد إفتتاحات الرئيس السيسى للعديد من المشروعات التنموية .. عثمان: الصعيد ودع خريطة النسيان وأنطلق كمنطقة لجذب وخلق فرص العمل والتنمية المستدامة

في يوم 25 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 10:58 مساءً

أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن الصعيد ودع خريطة النسيان وأنطلق كمنطقة لجذب وخلق فرص العمل و التنمية المستدامة، بعدما تم إفتتاحه اليوم  الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية من مشروعات تنموية ضخمة.

محمد عثمان ، رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر

وقال عثمان ، فى بيان صحفى ، أن حجم المشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة ما يتعلق منها بمحاور النقل والربط بين الطرق علي غرار طريق قوص الذي يربط بين محافظتي البحر الأحمر والأقصر، يعيد تشكيل وبناء منتج السياحة الثقافية، يصنع نموذجا للتنمية المستدامة، كونه يعطي فرصة كبيرة لإضطلاع السائحين بالمقاصد الشاطئية الاستمتاع بالسياحة الثقافية وأبرز المعالم الأثرية في صعيد مصر ويخلق فرص عمل للشباب.

وأضاف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن الرئيس السيسي، هو أول من ترجم الاهتمام بالصعيد إلي مشروعات حقيقية، مشيرا إلي أن الصعيد اليوم يستفيد من 4219 مشروع تؤثر بشكل كبير علي حياة المواطن و تحول الصعيد لمنطقة جذب وخلق فرص عمل موضحا أن الرئيس يضع بناء الإنسان وحياة نصب عيناه، وهو ما يجعله يصنع نموذجا فريدا للتنمية المستدامة.

وأشار عثمان ،إلي أن تطوير مطار أسيوط والمنطقة المحيطة به سوف يرفع من فرص وصول السائحين لعدة مناطق داخل الصعيد تزخر بالعديد من القطع الأثرية المتنوعة، وهو ما يزيد من خلق فرص العمل بالقطاع السياحي.

وأوضح  أن اللجنة بكامل أعضائها تتوجه بالشكر للقيادة السياسية التي جعلت من الصعيد هدفا للتنمية بعد أن ظل منسي لعقود، وكانت خطط التنمية في الصعيد مجرد جمل في الخطابات السياسية، اليوم نلمس مشروعات علي الأرض حيث يحظي الصعيد الآن بنسبة 65% من حجم مشروعات حياة كريمة.

وتابع أن الافتتاحات التي جرت وقائعها اليوم، سوف تعيد تشكيل الطلب علي عدة مقاصد سياحية من بينها المنيا و جبل المحرق أحد نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة و التي حظيت بإهتمام شديد نتيجة لتوجيهات القيادة السياسية، و توقعت اللجنة أن يحظي الصعيد بالطلب علي الاستثمار فيه بعد انطلق العديد من المشروعات القومية و تطوير و تهيئة البنية الأساسية به، خاصة الاستثمار في قطاع السياحة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!