المنطقة الحرةعالم الطيران

وزير الطيران المدني يهنئ رئيس منظمة الايكاو بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني

في يوم 7 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 11:19 صباحًا

ارسل الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى برقية تهنئة  إلى  سلفاتوري شاكيتانو رئيس منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) و لجميع العاملين بالمنظمة بمناسبة عيد الطيران المدنى الدولى متمنياً لسيادته تحقيق المزيد من النجاحات الدولية لهذه المنظمة العريقة في ظل التحديات الصعبة التي تواجهها صناعة النقل الجوى العالمى الفترة الحالية .

وأكد الوزير على التعاون المثمر بين قطاع الطيران المدني المصري و  منظمة الإيكاو في مجالات الصناعة المختلفة والتي تهدف إلي تعزيز اجراءات السلامة وأمن الطيران وسن التشريعات الدولية للوصول إلى أفضل المستويات العالمية، كما تتبنى سلطة الطيران المدنى المصرى كافة المبادرات الصادرة عن المنظمة من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية .

كما تقدم الطيار محمد منار بخالص الشكر والتقدير للتنسيق المستمر و الدور الفعال الذى يقدمه المكتب الإقليمى للمنظمة لدول الشرق الأوسط والذى نعتز بوجود مقر المكتب بجمهورية مصر العربية – بالقاهرة.

 الجدير بالذكر  أن منظمة الايكاو تحتفل يوم 7 ديسمبر من كل عام باليوم العالمي للطيران المدني

ويوافق هذا اليوم توقيع معاهدة الطيران المدني الدولي(شيكاغو ) عام 1944م، ، وتعد جمهورية مصر العربية من اوائل الدول التي انضمت للمنظمة ‫وتضم الإيكاو جميع الدول الأعضاء الموقعة والمصدقة على معاهدة شيكاغو وعددها 192 دولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!