شئون مصرية ومحليات

محافظ المنيا يعقد الاجتماع الدوري مع نواب البرلمان لمناقشة وحل عدد من المشاكل والطلبات

في يوم 7 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 11:51 صباحًا

جمال علم الدين

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه، الدكتور محمد أبوزيد، الاجتماع الدوري مع نواب البرلمان، لمناقشة أهم القضايا التي تمس حياة المواطنين من أهالي المحافظة، والعمل على إيجاد حلول سريعة للمشكلات، بهدف الاستجابة العاجلة لمطالب المواطنين، والتي يتم من خلالها تعظيم الاستفادة ورفع مستوى الخدمات المقدمة.

جاء ذلك بحضور وكلاء الوزارة، ورؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية، والدكتور أحمد رشاد، مدير إدارة الاتصال السياسي بالمحافظة.

قال المحافظ، إنه يجري تركيب 40 ماكينة صراف آلي (ATM)، للبريد المصري بقري المحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس، عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإتاحة الخدمات المالية كافة، وتحقيق الشمول المالي، والتحول الرقمي، لمختلف فئات المجتمع أينما كانوا، خاصة بالقري والنجوع.

وخلال اللقاء ، وجه المحافظ، الشكر إلى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، لموافقته على نقل إشراف الإدارة لعدد 8 قطع أراضى لتكون تحت تصرف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لعمل مشروعات تخدم المواطنين بمراكز “ديرمواس – ملوى – أبوقرقاص – العدوة “، مشيدا في الوقت ذاته بدعم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في حل أي عوائق قد تواجه المنيا أثناء المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

كما ناقش المحافظ، مع نواب البرلمان منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص، كما ناقش خطة المحافظة في القطاع الصحي .

من جانبهم، عبر النواب خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم للسيد محافظ المنيا، لتواجده المستمر بين أبناء المحافظة وتواصل جولاته الميدانية، بالإضافة إلى سرعة الاستجابة لكافة الطلبات المقدمة له بشأن المشكلات المتعلقة بالمواطنين، والعمل على سرعة إيجاد حلول وآليات لتلك المشكلات.

واستعرض النواب عددا من المشكلات التي تعاني منها دوائرهم، أمام رؤساء المدن ومديرى المديريات، والتي تم مناقشتها خلال الاجتماع في ضوء التعاون بين المحافظة ونواب البرلمان، بما يحقق النفع العام ويعود بالصالح على المواطنين .

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!