أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

البنك الأهلى المصرى يساهم فى تطوير قرية “الفواخير” بالفسطاط

في يوم 6 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 6:15 مساءً

ساهم البنك الأهلي المصري في تطوير قرية صناعة الفخار «الفواخير» بمنطقة الفسطاط، حيث يحرص البنك خلال تنفيذ خططه في دعم المجتمع علي الحفاظ على الحرف التراثية القديمة في مصر.

وقال البنك في بيان، إنه تم افتتاح القرية بعد الانتهاء من أعمال التطوير بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة والدكتور جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وحسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الإداري بالبنك الأهلي المصري.

وفي هذا الصدد، قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن تطوير قرية الفواخير يأتي في إطار مساهمات البنك المتنامية في المسئولية المجتمعية ودعم المجتمع وبشكل خاص المجتمعات المحلية، حيث يسهم هذا الدعم في الحفاظ على تراث تلك المجتمعات وهويتها الأصيلة وما تتضمنه من حرف ومهن توارثتها الأجيال إلى أن أصبحت أحد مصادر الدخل المستدام لقاطني تلك المجتمعات بما يضمن لهم التحول إلى مجتمع إنتاجي قائم بذاته.

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى

وأكد عكاشة ، أن تطوير القرية يعد نقلة حضارية كبيرة حيث إن الحفاظ على البيئة ومواردها هو هدف من أهداف التنمية المستدامة وهو جزء رئيسي من إستراتيجية البنك الأهلي المصري.

وأضاف اللواء خالد عبد العال، أن أعمال تطوير القرية تمت على مساحة 13 فدان والتي تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية القيادة السياسية بشأن دعم وتشجيع الحرف اليدوية، مشيرًا إلى أن هناك اهتمام متواصل بقرية الفواخير بالفسطاط خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم وكانت من المهن التي احترفها المصريون القدماء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!