أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

السياحة والآثار تحذر الشركات من الإعلان عن تنظيم أو تنفيذ برامج للعمرة وتهدد بسحب وإلغاء تراخيص المخالفين

في يوم 1 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 12:00 مساءً

حذرت وزارة السياحة والآثار ، الشركات السياحية  من الإعلان عن برامج لرحلات العمرة فى الوقت الحالى أو تحصيل أية مبالغ تحت مسميات مختلفة كمقدمات لبرنامج العمرة أوخلافه أو إستلام جوازات السفر من قبل المواطنين .

تأتى هذه التحذيرات فى أعقاب إعلان السلطات السعودية بإستقبال المصريين عبر الطيران المباشر إعتباراً من اليوم الأربعاء الأول من ديسمبر 2021 إلى المطارات السعودية وفقاً لضوابط  وإشتراطات صحية وضعتها السعودية لإستقبال المصريين سواء للعمرة أو الزيارة أو السياحة .

هددت الوزارة ، بتوقيع الجزاءات والعقوبات التى نصت مواد القانون رقم   38 لسنة 1977، والتى تصل لإلغاء ترخيص الشركات المخالفة وثبوت إرتكابها لمخالفات تصل لإلغاء الترخيص .

أهم الأخبار وزارة السياحة والآثار
وزارة السياحة والآثار
وزارة السياحة والآثار

وقالت وزارة السياحة والآثار إنها ستقوم بالمرور والتفتش المفاجئ على الشركات وإذا تم العثور على جوازات سفر أو مبالغ تم إدراجها كمقدمات للعمرة ستحيل أمر الشركة للتحقيق ومعها وتطبيق العقوبات المستحقة عليها .

أكدت الوزارة إنه حتى هذه اللحظات لم تصدر تعليمات من قبل الحكومة المصرية  تؤكد فتح الباب أمام الشركات السياحية  لتنظيم وتنفيذ العمرة للعام الهجرى الحالى 1442 ، كما أن  هناك إجراءات  منظمة للعمرة من بينها إعلان الضوابط وإعتمادها  من وزير السياحة والآثار ، وإعلان فتح الباب لتوثيق عقود السكن والنقل وغيرها من إجراءات سيُعلن عنها فى حينها .

وجددت الوزارة تحذيراتها للشركات بعدم الإعلان عن أى برامج لتنظيم رحلات العمرة إلى حين الإعلان عن بدء تنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد، وذلك تجنبا لوقوع الشركات المخالفة تحت طائلة القانون رقم 38 لسنة 1977.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!