المنطقة الحرةشئون مصرية ومحليات

مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات يشارك فى مؤتمر الأطراف بجلاسكو لحل مشاكل تغير المناخ

في يوم 29 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 3:00 مساءً

اختتم في مدينة جلاسكو باسكتلندا مؤتمر الأطراف السادس والعشرون لاتفاقية التغيرات المناخية الذى عقد برئاسة المملكة المتحدة خلال الشهر الحالي .

واستضاف ممثلين عن 197 دولة بهدف اجراء حوار بناء عن تغير المناخ والتعامل مع مشكلاته التي تهدد كوكبنا ورغبة في تحسين الفهم المتبادل للازمة وبناء روابط وشراكات لمواجهتها .

المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة اتحاد الصناعات المصرية

وقد شارك في المؤتمر مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات برئاسة المهندس احمد كمال عبد المنعم المدير التنفيذي للمكتب ، وبالاتفاق مع وزارة البيئة قام مكتب الالتزام البيئي بتنظيم ورشتى عمل ضمن فاعليات الجانب المصرى في المؤتمر .

الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة تيسير مكتب الالتزام البيئي ، عضو مجلس النواب ، رئيس لجنة الشئون الافريقية بالمجلس

وقد اكد الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة تيسير مكتب الالتزام البيئي ، عضو مجلس النواب ، رئيس لجنة الشئون الافريقية بالمجلس ،  ان المشاركة في فعاليات مؤتمر الأطراف تأتى من منطلق التعاون مع وزارة البيئة المصرية ومن الايمان بضرورة مشاركة القطاع الصناعى في هذه الفعاليات والمؤتمرات لما لهذا القطاع من أدوار ومسئوليات يقوم بها تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وتطبيق المبادرات التي تساهم في التحول نحو الاقتصاد الدوار .

عقدت ورشة العمل الأولى تحت عنوان (مجهودات القطاع الصناعى المصرى لتحقيقي اهداف التنمية المستدامة وتحدث فيها مسئولين عن وزارة التجارة والصناعة واللجنة المصرية الألمانية للطاقة المتجددة وقدم المهندس احمد كمال محاضرة حول الالتزام البيئي مستعرضا قصص النجاح التي تم تنفيذها لتحقيق اهداف التنمية المستدامة .

أما ورشة العمل الثانية التي عقدت تحت عنوان ( دراسات حالة لتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائرى بالقطاع الصناعى المصرى ) تضمنت عدد من العروض التقديمية تحدث فيها ممثلين عن اللجنة المصرية اللبنانية للطاقة المتجددة بالإضافة الى عرض تقديمى من مكتب الالتزام البيئي عن تطبيقات الاقتصاد الدائرى وأثره على التنمية المستدامة .

ثناء الكراس 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!