أخبار عاجلةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

عبدالله رئيساً شرفياً .. سليم أميناً عاماً .. وعبد المقصود مستشاراً إعلامياً لجمعية خبراء السياحة العرب

في يوم 25 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 6:57 مساءً

وقع إختيار  الجمعية العمومية  لجمعية خبراء السياحة العرب  برئاسة المهندس طارق شلبى رئيس مجلس إدارة الجمعية ، على اللواء الدكتور أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر وبور سعيد السابق رئيساً شرفياً للجمعية .

كما قررت الجمعية فى إجتماعها أمس الأربعاء إختيار ورجل الأعمال الأماراتى الدكتور عبد الشيبانى الأمين العام عن دولة الأمارات العربية الشقيقة، والخبير السياحى مجدى سليم نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة الأسبق ،  الأمين العام لمصر وإختيار الكاتب الصحفى أحمد عبد المقصود مستشاراً إعلامياً  للجمعية.

وقررت الجمعية فى إجتماعها الذى شارك فيه عدد كبير من خبراء السياحة ورجال الأعمال من الأمارات والسعودية والبحرين ، إختيار رجل الأعمال الروسى توماس درانيان مستشارا سياحيا لرئيس الجمعية عن دول شرق أوروبا.

وقد شهد إجتماع الجمعية العمومية  توقيع مشاركة بالأسم بين الشركة الإماراتية جلوريا لأدارة الفنادق والمنتجعات ،وبين فندق كوبيدون بمرسى علم،وتمثل هذه الأتفاقية إولى ثمار التعاون فى مجال الإستثمار السياحى بمرسى علم.

من جانبه  قال المهندس طارق شلبى ،  رئيس مجلس إدارة الجمعية ، أن إجتماع الجمعية العمومية أمس يُعد بداية إنطلاق جديدة للجمعية ، مشيراً إلى أن الجميع قد إتفق على ضرورة تنشيط السياحة العربية البينية، وفقاً لخطوات عملية وواقعية وليست شعارات يتم إطلاقها بين الحين والأخر.

وأضاف شلبى ، أن الدول العربية أدركت أن صناعة السياحة هى بحق قاطرة الإقتصاد فبدأت جميعها فى إطلاق إستراتجيات جديدة للنهوض بتلك الصناعة، مثل الأشقاء فى المملكة العربية السعودية ومشروعاتهم الضخمة على جزر وسواحل البحر الأحمر، والتى تفرض علينا أن نتكامل لتحقيق نهضة سياحية للمنطقة العربية كلها، مؤكدا أن السائح العربى يمثل أكثر سياح العالم إنفقا،وعلينا أن نهيئ له المناخ السياحى المناسب للتنقل بين الدول العربية التى تمتلك مقومات سياحية مختلفة.

وأكد شلبى أن الفترة القادمة سوف تشهد تنظيم رحلات تعريفية للصحفيين والأعلاميين للتعرف على الأمكانيات السياحية للدول العربية المختلفة، وذلك بالتعاون مع الجمعية والمنظمات السياحية فى تلك الدول.

   

مقالات ذات صلة