أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

إيهاب عبد العال : الرئيس السيسي صنع فارقاً كبيراً في مصر وخصوصاً بقطاع السياحة

إحتفالات الأقصر بطريق المواكب سيكون لها مردود كبير على القطاع

في يوم 24 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 5:00 مساءً

 استمرار الدعم الموجه للسياحة ضرورة خلال

الفترة الحالية وخاصة في الأقصر وأسوان

مستثمرو القطاع مطالبون برفع مستوى الخدمات

المقدمة للزائرين سواء في الانتقالات أو الإقامة بالفنادق

قال إيهاب عبد العال , عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة, وأمين صندوق جمعية السياحة الثقافية , إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صنع فارقًا كبيرًا في مصر، وخصوصاً في قطاع السياحة , الذي شهد تطوير البنية الأساسية للمناطق السياحية والمراسي النيلية , واكتشافات وتطوير المناطق الآثرية .
أوضح عبد العال أن الرئيس السيسي هو الراعي والداعم للقطاع السياحي , وأنه يدرك جيداً مردود الأحداث التاريخية المصرية على القطاع السياحي وبالتالي على الأقتصاد , مشيراً إلى المكاسب الكبيرة التى حققتها السياحة من وراء إحتفال موكب المومياوات , كما أن إحتفالات الأقصر بطريق المواكب أو ما يعرف بطريق الكباش لن يقل أهمية وسيكون لها مردود كبير على السياحة بصفة عامة والسياحة الثقافية بصفة خاصة .
أضاف : إن القطاع السياحي عانى من الإنحسار بسبب أزمة كورونا العالمية وتوقف حركة السفر , إلا أن إجراءات القيادة السياسية وتفهم الرئيس لمشاكل القطاع قللت بشكل كبير من الآثار السلبية على القطاع والعاملين به .
شدد عبد العال على ضرورة استمرار الدعم الموجه للسياحة خلال الفترة الحالية لتطوير البنية الأساسية في الأقصر وأسوان مشيراً إلى انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من تطوير المراسى النيلية على مسار الرحلات النيلية الطويلة ومردود ذلك على القطاع السياحي بالصعيد .
وقال إن السياحة الثقافية مردودها أعلى بكثير من السياحة الشاطئية والترفيهية مؤكداً الدور الكبير لوزير السياحة النشيط الدكتور خالد العناني في إدراكه لأهميتها والتركيز على الافتتاحات الآثرية في أكثر من مكان وبالأخص في الصعيد الذي يشهد زخماً كبيراً هذه الأيام سيكون له مردود كبير على القطاع السياحي .
وأشاد بتواجد الوزير العناني المستمر وسط الأحداث السياحية سواء على مستوى المؤتمرات الدولية لجذب سائحين من جميع بلدان العالم أو على مستوى مؤتمرات الاكتشافات الآثرية التي أبهرت العالم بعظمة المصريين القدماء , وبالصورة الرائعة التى تتناقلها وسائل الإعلام العالمية عن مصر وإحتفالاتها بملوكها القدماء وما فعله المصريين خلال فترة قصيرة من تطوير النية التحتية للمقاصد السياحية والآثرية .
أكد أن وزارة السياحة و الآثار نفذت العديد من الحملات والتحالفات الترويجية التي ساعدت كثيرا في تحسين الصورة الذهنية لمصر وزيادة الحركة السياحة من الأسواق الجديدة والأسواق الرئيسية مع التأكيد على أجواء الأمن والأمان التى تشهدها البلاد .
أشار عبد العال إلى الدور الكبير لمستثمري القطاع السياحي تجاه الدولة برفع مستوى الخدمات السياحية المقدمة للزائرين سواء بوسائل الانتقالات أو الخدمات المقدمة في الفنادق التي يحتاجها السائح حتى تعود السياحة إلى سابق عهدها .

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!