أخبار عاجلةالمنطقة الحرةعالم الطيران

طيران الإمارات توسع سعة الشحن باستثمار مليار دولار

اتفاقية لتحويل 4 بوينج 777-300ER إلى شاحنات بدءاً من 2023

في يوم 18 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 10:00 مساءً

 أعلنت الإمارات للشحن الجوي، الشركة الرائدة في الصناعة العالمية،  أنها ستضم طائرتين جديدتين من طراز بوينج 777F إلى أسطولها في عام 2022. 

وقال سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “برزت خلال العامين الماضيين الأهمية الكبرى لربط سلسلة التوريد وتوافر سعة شحن جوي للمجتمعات والاقتصادات العالمية. وتلعب طيران الإمارات دوراً رئيسياً في توفير السلع والمنتجات الأساسية للعملاء والمستهلكين على مستوى العالم من خلال السعة المتاحة على أسطول طائراتنا ونطاق شبكتنا العالمية، وبفضل البنية التحتية المتقدمة في مركزنا في دبي. ويسعدنا اليوم أن نعلن عن استثمار 3.6 مليارات درهم (1 مليار دولار أميركي) لتوفير مزيد من السعة، ما يؤكد التزامنا بدعم متطلبات عملائنا، ويعكس ثقتنا بالنمو المستقبلي ومكانتنا كواحدة من أكبر شركات نقل البضائع في العالم”.

ووقعت الإمارات للشحن الجوي اتفاقية مع بوينج لشراء طائرتين جديدتين من طراز بوينج 777F، ستتسلمهما في أبريل (نيسان) ويونيو (حزيران) 2022. وذراع الشحن في طيران الإمارات هي العميل الأول لطائرة البوينج 777F، حيث انضمت أول طائرة من هذا الطراز إلى الأسطول في عام 2009. وسوف تعزز إضافة الطائرتين الجديدتين عروض الناقلة لعملائها، ما يوفر مزيداً من الخيارات والمرونة في عملياتها.

وتشكّل طائرة الشحن البوينج 777F ركيزة أساسية لعمليات الإمارات للشحن الجوي، حيث تعمل رحلاتها المنتظمة وخدماتها العارضة (التشارتر) إلى وجهات عبر القارات الست. كما لعبت الطائرة دوراً مهماً في استجابة الناقلة لتحديات الجائحة، حيث ساعدت في توصيل السلع والمنتجات الحيوية عبر العالم. ويسمح المدى الطويل وقدرات الحمولة العالية للطائرة بنقل الشحنات الحساسة للوقت والحرارة بسرعة وكفاءة من المنشأ إلى الوجهة.

وقال إحسان منير، نائب الرئيس الأول للمبيعات التجاري والتسويق في بوينج: “يشرفنا أن تؤكد طيران الإمارات ثقتها مرة أخرى بطائرة 777 للشحن باعتبارها العمود الفقري لشبكتها العالمية. ونظراً لكونها أكبر مشغل لطائرات 777 للركاب والشحن على مستوى العالم، فإن نجاح طيران الإمارات هو شهادة على كفاءة هذا الطراز ومداه الرائع”.

وبالإضافة إلى طائرات الشحن، توفر طيران الإمارات سعة شحن في عنابر طائرات الركاب. واستجابةً للطلب المتزايد على نقل البضائع الحيوية، مثل معدات الوقاية الشخصية والإمدادات الطبية والمواد الغذائية في ضوء الانخفاض العام في سعة الشحن العالمية أثناء جائحة “كوفيد-19″، بادرت الإمارات للشحن الجوي بتقديم حلول مبتكرة، بما في ذلك تشغيل رحلات شحن فقط على طائرات الركاب، وتحويل 16 طائرة ركاب من طراز بوينج 777-300ER إلى “طائرات شحن صغيرة” بإزالة مقاعد الدرجة السياحية لتوفير مساحة إضافية للشحن.

وشغّلت الإمارات للشحن الجوي أكثر من 27800 رحلة على متن طائرات الركاب و”طائرات الشحن الصغيرة” في عام واحد اعتباراً من مارس (آذار) 2020، حيث نقلت أكثر من 100 ألف طن من البضائع والمنتجات الأساسية، بما في ذلك الإمدادات الطبية والمواد الغذائية على هذه الرحلات. وتواصل الناقلة، مع استمرار ارتفاع الطلب على سعة الشحن الجوي، تزويد العملاء بخيارات واسعة لنقل منتجاتهم. وتمتلك الناقلة حالياً 16 طائرة شحن صغيرة.

وتنقل الإمارات للشحن الجوي عبر، مركزها الحديث في دبي، بضائع إلى أكثر من 140 وجهة عبر شبكة عالمية تغطي القارات الست. وتوفر للعملاء سعة شحن على أسطولها الحديث من جميع طائرات البوينج 777 والإيرباص A380 ذات الهيكل العريض. مزيد من المعلومات على www.skycargo.com

وتقوم شركة بوينج، الرائدة عالمياً بتطوير وتصنيع وخدمة الطائرات التجارية ومنتجات الدفاع وأنظمة الفضاء لعملاء في أكثر من 150 دولة. تستفيد الشركة من مواهب قاعدة الموردين العالمية لتعزيز الفرص الاقتصادية والاستدامة والتأثير على المجتمع. ويلتزم فريق بوينج بالابتكار من أجل المستقبل والعيش بالقيم الأساسية للشركة المتمثلة في السلامة والجودة والنزاهة. المزيد على www.boeing.com

   

مقالات ذات صلة