أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

العنانى يبحث مع السفير الإندونيسي بالقاهرة تعزيز التعاون السياحى والآثرى بين البلدين

في يوم 15 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 5:45 مساءً

التقى اليوم الإثنين الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالسفير Lutfi Rauf لطفي رؤوف سفير إندونيسيا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، وبحضور الوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وتناول الاجتماع تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجالي السياحة والآثار، والتي من شأنها دفع مزيد من الحركة السياحية بين البلدين، وتبادل الخبرات في مجال العمل السياحي والأثري ومجال الاستثمار في الأماكن السياحية الجديدة.

وأكد سفير اندونسيا على عمق العلاقات بين البلدين، معربا عن سعادته بتولي مهام منصبه في مصر منذ ما يقرب من العام زار خلالها عددا من المقاصد السياحية بها، مشيدا بجمال المقصد السياحي المصري وتنوعه وعراقة الحضارة المصرية القديمة وصرامة الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها به.

وكان  السفير الإندونيسي بالقاهرة ،  قد أكد فى تصريحات صحفية سابقة  إن «مصر وإندونيسيا تربطهما علاقات تاريخية في كافة المجالات، ولديهما فرص استثمارية عديدة، يمكن إستثمارها، وعلى الرغم من اختلاف المكان، إلا أن البلدين في القلب».

وأضاف سفير إندونيسيا بالقاهرة أن طلاب بلاده من الدارسين في مصر يمثلون بلدهم، ليس فقط في قطاع التعليم، ولكن في القطاعين الاقتصادي والاستثماري، مشيراً إلى أن إندونيسيا نفذت عدة إصلاحات اقتصادية، تشبه الإصلاحات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر، مؤكداً أن بلاده تسعى إلى زيادة التعاون في مجالات التجارة والسياحة والاستثمار، كما دعا الجميع للمشاركة في مهرجان التعافى السياحى لإندونيسيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!