أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

رامى فايز : خطة للتوسع وإضافة 70 غرفة جديدة  بـ “منتجع ثرى كورنرز هابى لايف مرسى علم” بإستثمارات مبدئية 50 مليون جنيه

في يوم 20 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 5:00 مساءً

أعلن الخبير السياحى والفندقى  رامى فايز، عضو مجلس إدارة لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لمنتجع ثرى كورنرز هابى لايف مرسى علم، أن  الشركة تدرس ضخ استثمارات جديدة تتجاوز 50 مليون جنيه لزيادة الطاقة الاستيعابية للفندق بعد زيادة الحركة الوافدة لمدينة مرسى علم.

وقال فى تصريحات صحفية ،  أن عودة  الحركة السياحية من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر ممثلة فى أسواق ألمانيا وروسيا وأوكرانيا وبريطانيا وبولندا والتشيك وصريبا. كانت وراء هذا الإتجاه .

وأضاف فايز أنه خطة الشركة فى التوسع داخل المنتجع تستهدف إضافة 70 غرفة جديدة لفندق ثرى كورنرز هابى لايف مرسى علم لترتفع الطاقة الإجمالية للفندق إلى 370 غرفة باستثمارات تتجاوز 50 مليون جنيه.. مشيرا إلى أنه  من المنظر أن يتم افتتاح التوسعات الجديدة خلال النصف االثانى  من عام 2022 طبقا للخطة التى أعدتها الشركة المالكة للانتهاء من هذه التوسعات.

وأشار عضو مجلس إدارة لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر إلى أن مدينة مرسى علم بمنطقة البحر الأحمر تشهد حاليا ضخ استثمارات جديدة فى تطوير وزيادة التوسعة للعديد من المشروعات السياحية والفندقية بالمنطقة.

 وأكد إنه سيتم قريبا افتتاح ما يزيد على 20 مشروعاً سياحياً جديدًا بعد الانتهاء من معظم المرافق وخدمات البنية الأساسية الخاصة بهذه المشروعات وذلك لتعويض نقص الطاقة الفندقية بهذه المنطقة الواعدة بسبب إستمرار غلق العديد من المنشآت الفندقية بها بعد تعرضها لخسائر فادحة بسبب الأزمات المتتالية التى مرت بها السياحة.

وأوضح الخبير السياحى رامى فايز، أن مرسى علم تشهد حالياً انتعاشة سياحية كبيرة حيث ارتفعت فيها الإشغالات الفندقية إلى أكثر من 80 % فى معظم الفنادق ومن المتوقع ان تصل إلى 100 % فى أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

وتابع قائلاً أن الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال شهر أكتوبر الماضى زادت بنسبة 35 %  بالمقارنة بأكتوبر 2020 وهو ما يبشر بعودة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية تدريجيا خلال الفترة القادمة والوصول إلى معدلات الذروة فى 2010 و2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

error: Alert: Content is protected !!