أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الدكتور “عوض عباس رجب ” يوجه عبر ” المحروسة نيوز ” رسالة إلى الرئيس القائد عبد الفتاح السيسى ..متى يُكرم “مُو صلاح” فى وطنه ؟!

في يوم 11 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 7:35 مساءً

يحتاج الشباب إلى القدوة والأسوة فى حياته وخاصة فى مراحلها الأولى كى يهتدى إلى الصواب فى أموره والصحيح فى شؤونه، لأن الجدة فى حياته والجديد فيها يقتضيان منه ذلك التأسى وذاك الاقتداء فى هذه الحياة خاصة فى جوانبها الفكرية والعاطفية وكذلك الجوانب المادية من هذه الحياة

إن حياة الشباب زاخرة بالحيوية والنشاط وهذه الصفة لها لجديرة بأن تذكّره بالقدوة الصالحة والأسوة الحسنة فى حياته، وذلكم هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال عز من قائل: (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِى رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا)  صدق الله العظيم (21) سورة الأحزاب.

ان شباب مصر واعد مجتهد محترم يشار اليه بالبنان و يحتاج فقط الى أن يرى بعينه الأمثله الحيه للقدوة الحسنه مثل أبطال و شهداء  القوات المسلحه و الشرطه الذين قدموا أرواحهم طواعية هديه لرى شجرة الحرية فى مصر.

هناك أيضا القدوة الحسنه للشباب فى مسيرة علماء مصر المحترمين مثل المرحوم الأستاذ الدكتور أحمد زويل الذى حصل على جائزة نوبل فى علوم الكيمياء.

و فى مجال الرياضه شاهدنا  أبطال مصر فى الألعاب الشهيده الذين حصلوا على الميداليات الذهبية و الفضية و البرونزيه فى مختلف مسابقات الدورة الأولمبية فى طوكيو 2021.

و لقد سعدنا جميعا بتكريم السيد رئيس الجمهورية للأمثله العديدة للقدوة الحسنه فى شتى مناحى الحياة بأطلاق أسمائهم على المحاور المرورية العملاقه و الكبارى التى أنشأت فى مصر فى السنوات الأخيرة . فتم تكريم زعماء مصر الأبرار بأطلاق أسمائهم على المحاور العملاقه (محاور جمال عبدالناصر-السادات –محمد نجيب) وايضا الأدباء والمفكرين (طه حسين-نجيب محفوظ-يوسف السباعي) والفنانين (سمير غانم) والسيدات (جيهان السادات) والقاده العسكريين (المشير طنطاوي-الفريق الشاذلي-عمر سليمان –و الكثير )والشهداء من العسكريين و رجال الشرطه و المدنيين وابطال الدورة الأولمبيه بطوكيو(فريال عبدالعزيز الحاصله على الميداليه الذهبية).

تكريم صادف أهله و رفع الروح المعنويه لجميع طبقات الشعب الذين أحسوا بقيمه الأنسان القدوة المحترمه وسوف يدفع الكثير من شباب مصر للأجتهاد و التفانى و الأخلاص فى العمل و رفع الروح المعنويه و زيادة الأنتماء وحب الوطن مصر الحبيبة.

“مو صلاح” الفرعون المصرى فى ليفربول

واليوم نتحدث عن مصرى أصيل محترم مجتهد جاد فى عمله مخلص يشار اليه الآن بالبنان و الفخر و الأحترام داخل المجتمع المصري(كبار و شباب و أطفال) و فى جميع بلدان العالم المتقدم .

هو اللاعب المصرى (محمد صلاح) لاعب كرة القدم المحترف فى الدورى الأنجليزى الذى يعتبر واحد من أهم و اصعب الدوريات العالمية.

ان مشوار (محمد صلاح) مملوء بالمثل العليا للشباب و أصبح قدوة صالحه يقتاد بها شباب مصر و العالم العربى.

لقد أستطاع (محمد صلاح) فى سنوات قليله أن يرفع علم مصر خفاقا فى المحافل الرياضيه داخل القارة الأفريقية و العالم كله على حد السواء.

رحله كفاح بدأت فى قريته و منها الى نادى المقاولون العرب ثم بدأت رحله الأحتراف خارج مصر

تصميم أجتهاد تدريب عالى مجهود لايتحمله بشر صبر جلد تمسك كامل بالأخلاق الساميه و تعاليم الدين الحنيف و لم ينسى أسرته المصريه البسيطه أو قريته فى مشوار كفاحه الشاق فمد يد المساعده و أقام العديد من المشروعات الخيرية و الأنسانيه قريته( نجريج) مركز بسيون التابع لمحافظة الغربية بجمهورية مصر العربية.

أولا : رحلة محمد صلاح داخل أنديه جمهورية مصر العربية:

  • فى سن الثمانى سنوات بدأت رحلة محمد صلاح فى مركز شباب قريته (نجريج) بمركز بسيون محافظه الغربية.
  • كان لاعبا ملتزما صبورا يؤمن بالتدريب للأرتقاء بمهاراته الشخصيه و كان مطيعا لمدربه فأحبه الجميع .
  • فى الثالثة عشرة من عمرهأنضم الى نادى إتحاد بسيون بذات المحافظة وظل يلعب به لمده عامين وخاض دورة بيبسى كولا للمدارس والتى تضم العديد من مواهب الأشبال، حيث ظهر صلاح متأثراً بالهزيمة فى المباراة النهائية.
  • وإنطلق منه الى نادى طنطا الرياضى ومنه الى نادى عثماثون التابع لنادى المقاولون العرب بالقاهرة فى عمر 14 سنه .
  • أنتقل محمد صلاح الى قطاع الناشئين فى نادى المقاولون العرب و بدء رحله الكفاح الصعب و الصعود للقمه .
  • رحله كفاح يوميه تستغرق 8 ساعات ذهابا و أيابا من قريته ((نجريج)) الى ناذى المقاولون العرب.كانت وجبته الأساسيه اليومية ((الكشري)) المتناسبه مع مصروفه اليومى و تكلفه المواصلات من قريته للقاهرة و كان سعيدا جدا صبورا متحملا و لم يظهر أى تعب أو ضعف لانه وضع أمام عينيه هدفا عظيما أن يكون لاعبا يشار اليه بالبنان .

 ثانيا :رحلة الأحتراف العالمى و الطريق الى ليفربول

  • لاحظ المشرف على كرة القدم فى نادى المقاولون العرب النبوغ و التميز كابتن(محمد صلاح) فقرر البحث عن عقد لأحتراف اللاعب فى أوروبا و رفض أنتقاله الى النادى الأهلى أو نادى الزمالك لايمانه بنبوغ نجم (صلاح) العالمى.
  • فى عام 2012 أنضم (محمد صلاح) الى نادى بازل السويسرى بعقد قيمته لاتتجاوز 2.5 مليون يورو.
  • سجل العديد من الأهداف فى الأنديه الأنجليزية (توتنهام –شيلسي) ولعب حوالى 80 مباراة فى الدورى السويسرى وسجل حوالى 20 هدفا.
  • فى عام 2014 أنتقل الى الدورى الأنجليزى ليلعب فى نادى شيلسى بصفقه تجاوزت 13 مليون يورو و كان لاعبا بديلا و ليس اساسيا و لم يهتم مدرب شيلسي
  • البرتغالى جوزية مورينيو كثيرا به و قرر السماح بأعارته الى أحد الأنديه الأيطاليه لثقل موهبته .
  • وشارك صلاح فى 19 مباراة مع الفريق اللندنى، وسجل هدفين قبل أن يرحل على سبيل الإعارة بعد أن تجرع مرارة الجلوس على دكة بدلاء تشيلسى.
  • فى عام 2015 أنتقل الى نادى (فيورنتينا)الأيطالى على سبيل الاعارة لمدة 6شهور وخاض خلال مشواره مع الفريق 26 مباراة، سجل خلالهم 9 أهداف.
  • بعد 6 شهور تألق خلالها بقميص فيورنتينا،
  • انتقل محمد صلاح إلى فريق العاصمة الإيطالية روما بداية موسم 2016 – 2017 على سبيل الإعارة((من نادى شيلسى الأنجليزي)) مع خيار الشراء مقابل 15 مليون يورو، وخاض فى موسمه الأول مع الذئاب 42 مباراة فى جميع المسابقات، وسجل 15 هدفا.
  • وفى الموسم التالى، أعلن نادى روما شراء عقد الفرعون المصرى من تشيلسى لتكون محطة جديدة تضع النجم المصرى على طريق العالمية خاصة وأنه تألق بقميص الذئاب وبات حديث العالم.
  • وخلال موسم 2016 – 2017، مع فريق العاصمة، 41 مباراة، أحرز 19 هدفا. 

ليفربول.. المجد يفتح أبوابه الفرعون المصري

  • خطف نادى ليفربول الإنجليزى النجم المصرى محمد صلاح من منافسة بعد صراع كبير بعد عدد من الأندية للفوز بخدمات “مو
  • انضم مجمد صلاح إلى صفوف الريدز فى صيف 2017 بصفقة تخطت 45 مليون يورو لتكون الخطوة الأهم فى مشوار النجم المصرى خاصة أن مدربه الألمانى يورجن كلوب أصر على التعاقد ليكون ضمن خطة تكوين فريق الأحلام للريدز والعودة لمنصة التتويج من جديد.
  • لم يفوت الفرعون المصرى الفرصة ليكون قميص ليفربول بمثابة بوابة المجد للاعب حيث تألق فى الموسم الأول، وحصل على لقب هداف الدورى الإنجليزي، برصيد 32 هدفا، كما توج بجائزة أفضل لاعب فى البريميرليج ليفرض نفسه على الجميع فى أكبر دورى بالعالم.
  • واصل “مو” تألقه مع الريدز فى الموسم الثانى وقادة للفوز بدورى أبطال أوروبا بعد غياب 13 عاما، وكان قريب من قيادة الفريق للفوز بالدورى الإنجليزى ولكنه خسر اللقب فى الجولات الأخيرة، ولكن محمد صلاح تمكن من التتويج بجائزة هداف الدورى الإنجليزى للموسم الثانى على التوالى بعد أن سجل 22 هدفا وتقاسم الجائزة مع زميله ساديو مانى واوباميانج لاعب آرسنال
  • الموسم 2019 يعتبر الأهم فى مشوار محمد صلاح مع ليفربول خاصة بعد أن سجل هدف فى نهائى دورى ابطال أوروبا أمام توتنهام ليحقق اللقب الأوروبى وبعدها ساهم فى قيادة الريدز للتتويج بلقب السوبر الأوروبى وبعدها كأس العالم للأندية.

جوائز محمد صلاح

  • أفضل لاعب صاعد فى أفريقي ( 2012)
  • أفضل لاعب فى دورى السوبر السويسري(2013)
  • أفضل لاعب عربى فى جائزة جلوب سوكر (2016)
  • جائزة بى بى سى لأفضل لاعب كرة قدم افريقى (2017)
  • جائزة بى بى سى لأفضل لاعب كرة قدم افريقى (2018)
  • جائزة الحذاء الذهبى فى الدورى الأنجليزى (2018)

محمد صلاح القدوة و دوره الأجتماعى التنموى لقريته (نجريج) مركز بسيون محافظه الغربية

لم يتخل محمد صلاح يوما عن مسقط رأسه (قرية نجريج) و كان حريصا على مشاركة أهل قريته فى مناسباتهم .

محمد صلاح نجم ليفربول يتبرع بالأكسجين لقريته فى مواجهة كوفيد-19

تبرع محمد صلاح، مهاجم نادى ليفربول الإنجليزي، باسطوانات أكسجين وسيارة إسعاف لأبناء قريته فى محافظة الغربية بمصر لمساعدتهم على علاج مرضى كوفيد-19 فى وقت تكافح فيه البلاد موجة ثانية من تفشى فيروس كورونا.

وأُصيب صلاح (28 عاما) نفسه بفيروس كورونا فى نوفمبر 2020.   

وقال حسن بكر رئيس مؤسسة محمد صلاح الخيرية فى قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية إنه تم “عمل تنك أكسجين داخل مستشفى بسيون المركزي، بس من سنوات وليس حديثا. هو كان قبل كورونا ولكن استفدنا به فى فترة كورونا. المؤسسة طبعا كلها من دخل محمد صلاح وهو اللى بيتبرع بالمبالغ كاملة بدون تدخل أى أفراد أو رجال أعمال”.

ويقوم بكر بتوصيل اسطوانات الأكسجين إلى منازل المرضى مباشرة ..وقال “عندنا 14 أنبوبة أكسجين داخل مؤسسة محمد صلاح الخيرية، بيفيدوا أهل القرية داخليا والقرى المجاورة. طبعا باسلم الأنبوبة مملوءة وباستلمها بعد ما تفضى من الحالة.

عندى وحدة إسعاف بناها الكابتن محمد صلاح اشتغلت فى يوليو 2020 وافتتحها السيد محافظ الغربية، برضه نفعت فى فترة كورونا، تنقل حالات كورونا لمستشفى العزل”.

وتقول المؤسسة إن صلاح يحتفظ بصلة وثيقة بالقرية الصغيرة التى نشأ فيها وتقع على بعد نحو 130 كيلومترا شمالى القاهرة، ويتبرع بنحو 64 ألف دولار سنويا لمؤسسته الخيرية.

 محمد صلاح يتبرع بإنشاء وتجهيز وحدة إسعاف بالقرية

قدَّم أهالى قرية «نجريج» التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، الشكر للاعب العالمى «محمد صلاح»، ابن القرية ، نجم المنتخب المصري، المنتقل أخيرا من فريق روما الإيطالى إلى ليفربول الإنجليزى لتبرعه الأخير بإنشاء وتجهيز وحدة إسعاف بالقرية على أحدث مستوى طبى.

الحاج ماهر شتية، عمدة «نجريج» يقول إن «محمد» هو ابن بار بكل أهالى قريته، وهو فخر لنا جميعًا، وتبرعه هذا ليس الأول من نوعه، فقد سبقته تبرعات عديدة فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن «صلاح» يقضى دائما إجازاته مع أهله وناسه فى «نجريج»، ويقدم العديد من الخدمات والمنشآت الجديدة سواء فى الصحة أو التعليم العام أو الأزهرى أو رعاية الأسر الفقيرة أو قطاع الشباب، فى الوقت نفسه يسعى والد الكابتن «محمد صلاح» فى إنهاء أى إجراءات خاصة بأهالى القرية لدى المسئولين، وكأنها مصلحته الشخصية، مما يجعل القرية بأكملها تلتف حوله، وتدعو لابنها البار «صلاح» بالتوفيق دائما؛ لأنه لا يرفع اسم قريته فقط فى المحافل الدولية، وإنما يرفع اسم مصر كلها.

ويضيف الغامرى السعدنى (مدرس) أن صديقه محمد صلاح لم يتغير، رغم الشهرة والأضواء، فهو كما هو، وأن تبرعه بإنشاء وتجهيز وحدة إسعاف تخدم أهالى «نجريج» والقرى المجاورة، أمر أسعدنا جميعًا، لأن «صلاح» لا يفكر فى نفسه فقط، وإنما كل همه هو إسعاد أهله فى نجريج، وهو حريص على توفير كل الخدمات لأهالى قريته والقرى المجاورة.

كان اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، قد وافق فورًا على طلب الفرعون المصرى محمد صلاح، والخاص بإنشاء وتجهيز وحدة إسعاف بمسقط رأسه بقرية نجريج التابعة لمركز بسيون، وذلك خلال اللقاء الذى جمع محافظ الغربية و(صلاح)  بمدينة طنطا، بحضور اللواء طلعت منصور والنائب سامح حبيب، عضو مجلس النواب عن دائرة قطور وبسيون . من جانبه، أكد (صلاح) أنه سيتم إنشاء وحدة الإسعاف وتجهيزها على أحدث مستوي، خدمة لأهالى مركز بسيون .

 ماذا قدم محمد صلاح للمرضى والفقراء؟

 محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، ابن قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، الذى قدم لمحافظته وأبناء قريته العديد من الخدمات، ودائما يسعى لعدم الإعلان عن ما يقوم به لأبناء محافظته وبلدته، حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، راجيا رضاء المولى عز وجل حتى يكون قدوة القيادات والشباب الذين يمتلكون الملايين، لكن لا يقدمون جزءا منها لخدمة وطنهم، ولكن ما فعله محمد صلاح بحق إنجاز يدل على حبه للخير وسعيه جاهدا لخدمة قريته التى تربى فيها كأقل تقدير لأهل قريته الذين تربى وسطهم.

صانع السعادة والفرح” هو أنسب لقب أطلقه أبناء محافظة الغربية بشكل عام وقرية نجريج التابعة لمركز بسيون على محمد صلاح، لما يتمتع به من خلق وأدب وتواضع ويعشقه الصغير والكبير، وزاد عشق أبناء قريته بعد أن حقق “صلاح” حلم 90  مصرى بالوصول لكأس العام فى روسيا بعد انتظار 28عاما، وإحرازه هدفين فى مباراة المنتخب أمام الكونغو ليخرج جموع أبناء القرية والمحافظة للشوارع فى مسيرات حاشدة للتعبير عن فرحتهم بتأهل منتخبنا الوطنى.

وضرب محمد صلاح المثل فى العديد من المحافل منها قيامه بالتبرع بـ 5 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر خلال مقابلته بالرئيس عبد الفتاح السيسى للمساهمة فى تنفيذ مشروعات خيرية لخدمة الفقراء والمحتاجين.

محمد صلاح يتبرع بجهاز “إيكو” لمركز روماتيزم القلب ببسيون

أعلن الدكتور علاء الغمراوى مدير البرنامج القومى لروماتيزم القلب، فى تصريحات صحفية ، عن تبرع اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى بتكاليف شراء جهاز “إيكو” لمركز روماتيزم القلب ببسيون، لخدمة ابناء قريته ومركز بسيون فى الكشف المبكر عن مرض روماتيزم القلب.

وأضاف “الغمراوى” أن الدكتور عبد القادر الكيلانى وكيل مديرية الصحة، قرر البدء فى إنشاء مركز لروماتيزم القلب على أن يتم تشغيله خلال الفترة القادمة لخدمة أبناء بسيون.

جمعية خيرية لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة بنجريج

كما أعلن “صلاح” عن  إنشاء جمعية خيرية لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة بنجريج مسقط رأسه بمحافظة الغربية، ويقوم والده بإنهاء الإجراءات مع المسئولين بالتضامن الاجتماعى لتبدأ الجمعية فى تنفيذ أنشطتها لخدمة القرية وأبنائها ومساعدة المحتاجين.

معهد دينى للفتيات لخدمة فتيات نجريج

سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على أبناء قرية نجريج، بعد إنهاء إجراءات إنشاء معهد للفتيات ابتدائى وإعدادى وثانوى على قطعة أرض مساحتها 1575 متر 2 لخدمة فتيات القرية لتخفيف العبء عنهم وعن أسرهم حتى لا يتنقلون إلى قرى مجاورة للذهاب للمعاهد الأزهرية، وقرر اللاعب أن يتبرع بنفقات إنشاء المعهد الأزهرى كاملة بجميع الإنشاءات والتجهيزات وتسليمه حبا منه لأبناء قريته، بعد أن تبرع الأهالى بالأرض.

ورفض محمد صلاح قيام الأهالى بجمع تبرعات لإقامة المعهد وأن والده صلاح غالى قام بإخراج سيارة عليها مكبرات صوت أعلنت عن تحمل محمد صلاح جميع تكاليف الإنشاءات والتشطيبات.

صانع السعادة يتبرع بحضانتين لمستشفى بسيون المركزى

ولم يتوقف عطاء محمد صلاح، عند ذلك الحد بل قام بالتبرع بشراء حضانتين لمستشفى بسيون المركزى لخدمة الأطفال وتخفيفا على أبناء قريته من السفر 50 كيلو لمدينة طنطا للمستشفيات، وجهازى تنفس صناعى.

صلاح يتحمل تكاليف تغطية مدرسة نجريج بالرمال

كما تبرع محمد صلاح بتغطية فناء مدرسة نجريج للتعليم الأساسى التابعة للإدارة التعليمية ببسيون بالرمال، وذلك خوفا على حياة تلاميذ المدرسة التى نشأ الفرعون المصرى بين جدرانها.

وجاء تبرع صلاح بتغطية فناء المدرسة بالرمال، بعد قيام أحد أبناء القرية ويدعى المهندس أيمن عونى بتركيب محطة مياه مفلترة لخدمة طلاب المدرسة.

 وقامت أسرة اللاعب بالإشراف على نقل جرارات الرمال لفناء المدرسة والإشراف على تغطية فناء المدرسة بالكامل، كما عرض والد اللاعب تحمل أى تكاليف إضافية من أجل خدمة العملية التعليمية فى المدرسة التى نشأ فيها نجله.

محمد صلاح يتبرع لإقامة وحدة إسعاف بقريته

وافق اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، على طلب نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، لإقامة وحدة إسعاف بقرية نجريج التابعة لمركز بسيون.

وأمر المحافظ الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية بسرعة البدء فى تنفيذ الوحدة فى أسرع وقت.

 صلاح يتبرع لجمعية اللاعبين القدامى

وواصل نجم منتخب مصر عطاءه، حيث تبرع لجمعية اللاعبين القدامى بعد  تواصل مع محمود أبو رجيلة أحد رموز نادى الزمالك، للتبرع للجمعية وتمويلها لسد احتياجاتهم تقديرا لقدامى نجوم الكرة فى مصر.

إطلاق اسم محمد صلاح على مدرسة بسيون الصناعىية

تكريما للفرعون المصرى، معشوق المصريين، قام الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتغيير اسم مدرسة بسيون الصناعية لمدرسة محمد صلاح، وكتابة اسم محمد صلاح على لافتة كبيرة ورفعها على المدرسة وسط حالة من الفرح والسعادة على ابناء القرية والطلاب.

كان اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، قد قرر إطلاق اسم محمد صلاح على مدرسة بسيون الصناعية التى تخرج منها تكريما له لتحقيقه حلم المصريين بالصعود لكأس العالم.

قامت مؤسسة محمد صلاح الخيرية بتوقيع بروتوكول مع جمعية رسالة الخيرية:

من أجل قيام الجمعية بالمساهمة فى تزويج الفتيات غير القادرات من بنات القرية مسقط رأس اللاعب المصري، وذلك بعد النجاح الكبير الذى شهدته الحملة المشتركة بين المؤسسة والجمعية والتى ساهمت فى علاج ضعاف السمع بقرية اللاعب والقرى المجاورة لها

 محمد صلاح مع المنتخب المصري

 أصبح صلاح من نجوم النتخب المصري، منذ مشاركته فى مباراته الدولية الأولى ضد« سيراليون» فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية عام 2013 ، حيث أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصرى فى مرمى النيجر ،  كما أحرز أول هاتريك  دولى له فى مرمى زيمباوى.

شارك صلاح فى وصول المنتخب المصرى بلاده إلى كأس الأمم عام 2017 بعد إحرازه هدف فى مرمى نيجيريا ، فى المباراة التى انتهت بالتعادل 1-1 حيث ساهم الهدف بشدة فى وصول منتخب مصر إلى البطولة بعد فوزه على  نيجيريا فى مباراة العودة 1-0 بهدف رمضان صبحى.

وقد ساهم (محمد صلاح) فى وصول منتخب مصرالى نهائى كأس الأمم الأفريقية و حصول المنتخب المصرى على المركز الثانى و سجل 4 أهداف .

وساهم محمد صلاح فى وصول المنتخب المصرى الى نهائيات كأس العالم فى روسيا 2018 بعد غياب حوالى 28 عاما عن نهائيات كأس العالم و سجل أهم هدفين فى التصفيات أمام منتخب الكونغو التى فازت بها مصر 2-1 و ضمنت بها التأهل لكأس العالم فى روسيا.ثم استطاع تسجيل هدفين فى نهائيات كأس العالم فى مرمى كل من روسيا و المملكه العربية السعودية.

فى العموم يمتلك محمد صلاح سجلا ممتازا مع المنتخب المصرى حيث خاض 71 مباراة دولية وأحرز خلالها 43 هدفا محتلا المركز الثانى فى قائمه الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر.

 محمد صلاح و جمهور ليفربول ..صلاح القدوة لشباب المسلمين

قالت الصحافة البريطانية عن لاعب فريق كرة القدم ليفربول، المصرى محمد صلاح، إنه يثبت كل يوم قدرته على إرضاء جمهور ناديه، جمهور “الملك المصري”، كما يحلو للبريطانيين أن يلقبوه، ذكروا مرارا أن لُطف ودماثة أخلاق هذا اللاعب قد يؤدّيان إلى إسلام معجبيه، بل وصل بهم الحال إلى الثناء على اللاعب، الذين قالوا إنه بتصرفاته هذه يقوم بمكافحة العنصرية ضد الإسلام وحده. فقد قام صلاح فى أحد المباريات  بالتقدم بكل تواضع من أحد معجبيه من الأطفال بمدرجات المتفرجين، وقدّم له قميصه حسب تقرير Daily Mail بناء على طلب الطفل، الذى استطاع أن يوصل لصلاح رغبته فى ذلك بكتابة عبارة “مو صلاح.. هل أستطيع الحصول على تى شيرت أرجوك؟

يُذكر أن هذه ليست هى المرة الأولى التى يربط فيها معجبو اللاعب بينه وبين الدين الإسلامي، فأحد المعجبين، مثلا، صوّر فرحة والده وهو يرقص طربا لأحد أهداف صلاح، قائلا: “صلاح سيجعل أبى يعتنق الإسلام

. فيما قال آخر “سأعتنق الإسلام فوراً من أجل محمد صلاح فى هذه اللحظة.. ولست أصلا من معجبى ليفربول.

 رساله جمهور ليفربول الى رئيس النادي

وجهت جماهير ليفربول الإنجليزي، رسالة مباشر إلى جون هنرى رئيس النادي، من أجل حسم تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح والمنتهى فى يونيو 2023.

وينتهى عقد النجم المصرى محمد صلاح مع ليفربول فى يونيو 2023، ولا يزال هناك مفاوضات من الجانبين على خطوة التجديد، ولم يصل الطرفان لإتفاق حتى الآن، بسبب قيمة الراتب الأسبوعى.

إبتكرت جماهير ليفربول أغنية جديدة، تحس خلالها جون هنرى رئيس النادي، لتجديد عقد محمد صلاح، والموافقة على كافة مطالبة المادية.

تضمنت أغنية جماهير ليفربول “المصرى الحريرى هو ما نحتاجه .. محمد صلاح فاز بالدورى الممتاز.. “جون هنرى اعطه ما يستحق .. مو صلاح هو الأفضل على وجه الأرض“.

وقاد النجم المصرى محمد صلاح فريق ليفربول، للفوز على مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة، فى الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الإنجليزي، حيث احرز “هاتريك” وقدم تمريرة حاسمة.

ويتربع محمد صلاح، على قائمة هدافى الدورى الإنجليزى الموسم الجارى 2021-2022، برصيد 10 أهداف.

محمد صلاح فى متحف مدام توسو  للشمع فى لندن:

وقام متحف مدام توسو الشهير فى لندن بتكريم النجم المصرى من خلال صنع تمثال له من الشمع، حيث يتم الكشف عنه بشكل.

ونقلت وسائل الإعلام تصريحات صلاح الذى قال إن النظر لشبيهه المصنوع من الشمع “مثل النظر إلى انعكاسى فى المرآة“.

وأضاف صلاح: “لم أصدق ذلك عندما وقفت إلى جانب نفسي، يبدو الأمر وكأننى أنظر إلى انعكاسى فى المرآة. لا أطيق الانتظار لأعرف رأى المشجعين“.

وتم أخذ المئات من القياسات والصور الفوتوغرافية للنجم البالغ من العمر 29 عاماً للتأكد من أن التمثال الشمعى سيكون مطابقاً بنسبة كبيرة لمواصفات هداف ليفربول.

وقال نجم الريدز “لقد كانت تجربة رائعة.. استمتعت حقاً بالعمل مع الفنانين من أجل إنجاز هذا التمثال الشمعي“.

وساعد صلاح، الذى يعتبر من بين أفضل اللاعبين فى العالم فى الوقت الحالي، فريقه ليفربول منذ انضمامه إليه فى عام 2017 على العودة إلى منصات التتويج من خلال الفوز بدورى أبطال أوروبا عام 2019 والدورى الإنجليزى الممتاز عام 2020.

وقد تمكن المعجبون من رؤية تمثال صلاح، الذى أصبح أول لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل فى 9 مباريات متتالية فى جميع المسابقات، فى متحف مدام توسو فى لندن

القصر الملكى يكرم محمد صلاح

وجه الأمير وليام، دوق كامبريدج، ، دعوة إلى اللاعب المصرى محمد صلاح، لاعب نادى ليفربول الإنجليزى إلى جانب عدد من المشاهير لحضور حفل فى لندن، ليكون هو لاعب كرة القدم الوحيد المدعو للحفل.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن “الأمير وليام دعا صلاح لحضور حفل جائزة “إيرثشوت” التى تعد الأولى من نوعها، يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول2021 فى لندن“.

وأوضحت أن جائزة “إيرثشوت”، هى جائزة بيئية عالمية للتعامل مع تغير المناخ، وتقدم حلولا مبتكرة لإصلاح الكوكب، مشيرة إلى أن هذه الجائزة تمنح سنويا من 2021 إلى 2030، لخمسة فائزين كل عام تساعد حلولهم البيئة بشكل كبير.

وتم اختيار المرشحين الخمسة من قبل الأمير ويليام، والملكة رانيا ملكة الأردن، والمطربة الكولومبية شاكيرا، والممثلة كيت بلانشيت، وأسطورة كرة القدم البرازيلية دانى ألفيش، والدبلوماسية البيشية كريستيانا فيجيريس.

رساله الى الرئيس عبدالفتاح السيسي

“مو صلاح” ..Mo SALAH

المثل الاعلى و القدوة لأبناء الفراعنه شباب و كبار…..افضل لاعب كرة القدم فى العالم حاليا…قهر كريستيانو رونالدو معشوق الملايين وهزم فريقه 5 صفر و أحرز 3 أهداف هاتريك لأول مرة فى عقر دار فريق مانشيستر يونايتد العريق..احتل قلوب الإنجليز وعوض المصريين عن مهانه الاحتلال لمصر عبر 75سنه.

“مو صلاح” اصبح القدوة لتحفيز الشباب على عمل المستحيل…حفر فى الصخر حتى أخرج الماء من الصخر.. “مو صلاح” قصه وحكايه ( أن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه).. الالتزام طريق النجاح و الوصول للقمه ..مافيش مستحيل مع الإرادة القوية ..(احفظ الله يحفظك…احفظ الله تجده تجاهك)

 رجل محترم ملتزم حنون ساهم فى إسعاد أهل قريته وساهم فى تعويض الأيتام والمحتاجين فى قريته ….ساهم فى زواج شباب قريته من المحتاجين….لم يبخل على قريته باى مال فأحبه الجميع..قيل عنه ( لو أراد مو صلاح جعل الإنجليز يصومون شهر رمضان معه لفعل ).

الرئيس عبد الفتاح السيسى والكابتن محمد صلاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى والكابتن محمد صلاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى والكابتن محمد صلاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى والكابتن محمد صلاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى والكابتن محمد صلاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى والكابتن محمد صلاح

تكريم “مو صلاح “

الفكرة الأولى :محور مو صلاح

“مو صلاح” ثروة قوميه لابد أن نحافظ عليه و نخلده فى التاريخ الحديث ، نرجو الرئيس السيسى بتسميه أحد المحاور الجديدة أو الكبارى باسم  “مو صلاح”  مع وضع تمثال له فى مدخل الطريق و نهايته أو مطلع الكوبريو نهايته  مثل اسود كوبرى قصر النيل ، هذا اقل ما يمكن تقديمه لابن مصر البار مو صلاح

الفكرة الثانية :تمثال “مو صلاح”

“مو صلاح”  مصدر السعادة و اقترح التمثال يكون فى متحف الحضارات يمثل الحضارة الحديثه أو مدخل مطار القاهرة يستقبل زوار مصر أو فى المتحف المصرى الجديد .

كمان ممكن يكون فى استاد القاهرة أو مدخل العاصمه الإدارية الجديدة..”مو صلاح” هو المثل الاعلى للشباب و العواجيز كمان ، هو مثل أعلى لى شخصيا  حقق كل أحلامى على الرغم من أننى بلغت67 عاما.

الفكرة الثالثه :الطريق السياحى (طريق “مو صلاح” السياحي)

ينتهي الطريق الدائري (محور المنيب) بالمخرج  رقم (31) الي ترعة المنصورية و يبدء الطريق السياحي(امتداد محور المنيب) الذي يخترق المنطقه الأثريه ليصل بالطريق الدائري الي مدخل مدينه 6 أكتوبر و طريق الفيوم الصحراوي عند مداخل هضبه الاهرام الجديدة .

يطلق علي الطريق أسم (طريق محمد صلاح السياحي) يمكن عمل تمثال كبير بالحجم الطبيعي (مو صلاح) عند بدايه الطريق السياحي الذي سوف يكون الطريق الرئيسي للسياحه القادمه لزيارة منطقه الأهرامات و ايضا يمكن أن يصل الي المتحف الكبير في بداية طريق الأسكندرية الصحراوي بعيدا عن زحمه منطقه ش الأهرام مع مشكله الغلق لأنشاء مترو أنفاق ش الهرم.

دور تكريم محمد صلاح و السياحه البريطانية و العالميه

سوف يساهم تكريم محمد صلاح فى الجذب و التنشيط السياحى لعشاق محمد صلاح فى مدينه ليفربول وباقى المدن البريطانية و كذلك الجمهور العريض المحب و العاشق “مو صلاح”  فى أوروبا و أفريقيا و باقى دول العالم  ، وسوف يحضر عشاق “مو صلاح”  ليشاركوا شعب مصر حبهم و عشقهم للفرعون المصرى.

أبو الغيط: محمد صلاح عمل دعاية لمصر بـ 100 مليار دولار

فتح باب التصويت الجماهيري علي جائزة الكرة الذهبية لعام2021 
‏ارجوكم صوتو لمحمد صلاح “مو صلاح” لينك التصويت تحت واعملو شير

https://www.lequipe.fr/…/Ballon-d-or-dans-la…/1297921

محمد صلاح وكأس أبطال أوروبا

كاتب المقال 

الأستاذالدكتور عوض عباس رجب ، مقرر لجنه معاهد السياحه والآثار بقطاع التعليم

الدكتور عوض عباس رجب

أستاذ الكيمياء الحيويه المتفرغ كليه الزراعة جامعة القاهرة

عميد كليه السياحة و الفنادق – جامعة القاهرة (فرع الفيوم)الأسبق

مستشار وزير التعليم العالي للجامعات الخاصة الأسبق

مدير مركز جامعه القاهرة للتعليم المفتوح الأسبق

مقرر  لجنه معاهد السياحة و الآثار- قطاع التعليم- وزارة التعليم العالي

awad.ragab@agr.cu.edu.eg

awad2020@gmail.COM

awad_159@yahoo.com

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!