حوادثشئون مصرية ومحليات

ضبط المتهمة باستبدال مدخرات العاملين في الخارج بـ«السوق السوداء» بالمنيا

في يوم 30 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 1:59 مساءً


جمال علم الدين

اتفقت سيدة مع شقيق زوجها، الذي يعمل بإحدى الدول خارج البلاد، على تجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعُملة الأجنبية، وإرسالها لذويهم بالعُمة المحلية، للاستفادة من فرق العُملة، لتحقيق مكاسب مادية كبيرة بطريقة غير مشروعة، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهمة الأولى.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام إحد السيدات مقيمة مركز شرطة المنيا، وشقيق زوجها يعمل بإحدى الدول، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة، التي يعمل بها الثاني «بالعُملة الأجنبية» من خلال الثاني، وإرسالها للأولى عن طريق التجار والمستوردين والسائقين العائدين للبلاد، لتقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري، خارج نطاق السوق المصرفي، وبأسعار السوق السوداء.

وعقب ذلك تقوم بإرسالها لذوي العاملين بالخارج، من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى، من خلال حوالات بريدية أو نقدًا مقابل عمولة فضـلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، بالإشتراك مع الثاني «المتواجد حاليًا بالخارج» كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقًا للفحص المستندي 2.5 مليون جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!