أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

تعرف على المعايير العالمية للسعادة المقرر تطبيقها على مدينة شرم الشيخ

في يوم 29 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 2:00 مساءً

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بدء الخطوات التنفيذية بمدينة شرم الشيخ لتطبيق معايير السعادة على الميادين الرئيسية، من خلال إحدى شركات البصريات المتخصصة، وتشمل تطوير ميداني السلام والصداقة بشرم الشيخ طبقا لمعايير MITA.

أوضح «فودة»، أن معايير MITA أحدث ما وصل إليه العلم الحديث في مجالات توجيه التأثيرات النفسية لعناصر كل منشأة أو وجهة لخلق حالة من السعادة تتسبب في ارتباط عاطفي بالمكان وعناصره. وتقوم الخدمات على دراسة وقياس وتصميم أكثر من 20 عنصرا من عناصر المكان لتحول البيئة الطاردة لبيئة ترحيبية ثم تصل بها لبيئة جاذبة تفاعلية، ومن أهمها الاضاءة والصوتيات والتصميم المعماري والأعمال الفنية والبصرية والموسيقى والمنحوتات والرائحة المميزة للمكان والمساحات الخضراء والمسطحات المائية.

أكد المحافظ البدء بميدان السلام بشرم الشيخ، كمرحلة أولى تتضمن أعمال استحداث منطقة احتفالات وفعاليات وتنفيذ معرض مفتوح، وعرض متعدد الوسائط مبهر للزائرين والسائحين، وإضافة بعض أعمال الإنارة الفنية، وتطوير الإشارات المرورية بتصور حديث ومبتكر نظرا لزيادة أعداد الزائرين المتوقعة بعد التطوير وإضافة مصدات إلكترونية لغلق الميدان أثناء الاحتفالات، مشيرا إلى أنه من متوقع أن يكون ميداني السلام والصداقة مزارين عالمين وواجهة المدينة لقربهما من مطار شرم الشيخ الدولي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!