شئون مصرية ومحليات

مجلس جامعة المنيا ينعى د. “رأفت شاكر” … ويقرر عدم السماح لغير الحاصلين على التطعيم من دخول الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر … و”الألسن” تستعد لزيارة “هيئة الجودة”

في يوم 27 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 12:11 مساءً


جمال علم الدين
نعى مجلس جامعة المنيا في مستهل جلسته، برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس الجامعة، ببالغ الحزن وعظيم الأسى، وقراءة الفاتحة علي روح فقيد الجامعة الدكتور رأفت محمد شاكر نائب رئيس جامعة المنيا لشئون الدراسات العليا والبحوث، أحد أبرز رموزها وعلمائها، ونماذجها المتفردة التي لها بصمتها وإنجازاتها وعطائها، معرباً باسمه وباسم جميع منتسبي الجامعة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، وسائلًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان.

جاء ذلك بحضور الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة.
وأكد د. مصطفى عبد النبي، أنه لن يسمح بدخول الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر إلا بعد تقديم ما يفيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفي حالة عدم الحصول على اللقاح، يمكن تقديم ما يفيد خلوه من الفيروس من خلال تحليل الـ «PCR»، بهدف الحفاظ على الصحة العامة وتوفير بيئة جامعية آمنة، مضيفاً أن الجامعة ملتزمة بقرارات لجنة الأزمات فيما يخص عدم السماح للعاملين بمؤسسات الدولة بدخول مقراتها بدءًا من 15 نوفمبر، إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا.
وأوضح رئيس الجامعة أن الكتاب الجامعي الإلكتروني لا يقتصر على توفر المادة العلمية للمقرر فقط، بل تمتد خدماته على كافة الأصعدة، لتشمل التطبيقات العملية والنظرية والأسئلة والتمرينات، القائمة على البحث والاطلاع، والتي سيتعامل بها الطالب مع أستاذ المقرر بشكل مستمر طوال الفصل الدراسي.

ومن جانبه أكد د. “عصام فرحات” على الانتهاء من رفع جميع المقررات الدراسية لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس المسجلين بمنظومة الكتاب الجامعي الإلكتروني عبر منصة الجامعة التعليمية؛ لتكون متاحة أمام الطلاب، وفقاً للآليات والضوابط التي وضعتها الجامعة لتحويل الكتاب الجامعي الورقي إلى إلكتروني، وآليات دفع المصروفات، وصلاحيات الدخول على المنصة، مع الحرص على مراعاة دعم الطلاب الغير قادرين من خلال صندوق التكافل الطلابي.

وأعرب رئيس الجامعة عن فخره لحصول الجامعة على المركز الثالث بجائزة مصر للتميز الحكومي لأفضل موقع إلكتروني متميز في تقديم الخدمات الحكومية، بما يعزز ريادتها التنافسية نحو بناء نموذج مؤسسي يطبق مفاهيم الحوكمة والتحول الرقمي، ويحتوي علي جهاز إداري وفريق عمل كفء، مؤكداً بأن هذا الإنجاز هو حصاد لعمل دؤوب قامت به الجامعة بخطوات ثابتة نحو التحول الرقمي منذ عام 2018، لتصل حجم التعاملات الإلكترونية علي بوابة الجامعة لأكثر من 3000 معاملة يومياً، وهو ما وصل بنا إلي التميز الحكومي، وتوج بحصد العديد من الجوائز المتقدمة بين الجامعات المصرية والمؤسسات الحكومية علي مدار السنوات الماضية.
وخلال الاجتماع أحاط د. “عبد النبي” أعضاء المجلس علماً عن قيام صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية “STDF” التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدعم الباحثين المصريين الناشرين دولياً بأفضل المجلات والدوريات العلمية ذات أعلي معامل تأثير ” Q1، Q2″، وذلك سعياً لتحسين البحوث وتعزيز أدائها، وتحقيق الأهداف الوطنية في البحث العلمي، بما ينعكس بشكل إيجابي علي الاقتصاد الوطني، واستراتيجية ورؤية مصر 2030.

واستعرض د. أحمد شوقي زهران مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، استعدادات كليات الألسن، لزيارة لجان المراجعة الخارجية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ويتبعها الصيدلة والعلوم، وذلك في ضوء ما أتخذ من مجهودات للوصول إلى تحقيق واستيفاء جميع معايير الاعتماد، كما استعرض المجلس المشاكل التي تواجه الكليات ذات الاعداد الكبيرة للتقدم للاعتماد، وايجاد الحلول للعديد من المشكلات التي تقف حائل أمام تقدمها للاعتماد من الهيئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!