أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفر

وزير السياحة التونسى : “تراث الطبخ” فى تونس جزء من الأنشطة السياحيّة العالميّة والوطنيّة والمحليّة

في يوم 28 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 12:00 مساءً

التقى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، مقر الوزارة، بأعضاء المكتب التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم السياحية المنتخب حديثا وذلك للتعرف على المكتب الجديد والاستماع إلى مشاغلهم ومقترحاتهم للنهوض بالقطاع، وذلك في اطار سلسلة اللقاءات المهنية التي يجريها الوزير حاليا مع مختلف الجامعات والمنظمات المهنية في القطاع السياحي والصناعات التقليدية.

وتوجه الوزير، بالمناسبة، بالتهنئة للأعضاء الجدد للمكتب التنفيذي برئاسة السيد الصادق كوكة. وأكد أن المطاعم السياحيّة هي أحد أهم ركائز السياحة التونسية وتعدّ من القطاعات الاستراتيجية التي تساهم في خلق القيمة المضافة وتوفير مواطن الشغل والرفع من مساهمة السياحة في التنمية.

وأضاف أن سياحة تراث الطبخ تمثل جزء لا يتجزأ من الأنشطة السياحيّة العالميّة والوطنيّة والمحليّة يجب مزيد تثمينه في إطار تنويع العرض السياحي وهي تثمّن بشكل كبير الخصوصيّات التاريخيّة والثقافيّة والاقتصاديّة للوجهة السياحيّة، وذلك بهدف مزيد إثراء تجربة الزائر والسائح، وتمكينه من عيش تقاليد الوجهة.

وأكد السيد محمد المعز بلحسين أنه بالنظر للوضع الحالي للقطاع السياحي، بعد التأثيرات السلبية للأزمة العالمية جراء تفشي وباء كورونا على الاقتصاد الوطني وعلى السياحة التونسية والمطاعم السياحية بصفة أَخَصّْ، الإهتمام توجّه نحو وضع نظرة استشرافية لإنقاذ القطاع من الإنهيار وضمان ديمومته ومزيد الإحاطة بالمطاعم السياحية والعاملين بها والشروع في الإصلاحات الهيكلية، بالشراكة الفاعلة من المهنيين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!