أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

المحاضر الدولى ” علاء خليفة ” يكتب لـ “المحروسة نيوز ” عن : ” العملات الرقمية المشفره في قطاع السياحة“

في يوم 15 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 2:51 صباحًا

يعتبر استخدام شركة الباي بال لمنظومة العملات الرقمية في إنجلترا منذ أسبوع له دلالة خطيرة ويعتبر بداية حقيقية للتوسع في استخدام محافظ العملات الرقمية المشفره كوسيله دفع للحصول علي الخدمات وعلي فكره شركة PayPal من أكبر محافظ الدفع في العالم ولكن مع دخول باي بال الي سوق محافظ العملات المشفره  بالذات لو علمنا إن paypal  هو الان وسيلة دفع معتمده من قبل 59  شركة طيران عالمية.

لذلك أعتقد إن الدفع الرقمي بالعملات المشفره سيكون أحدي وسائل الدفع المساعده و القادمة في قطاع السياحة والطيران و الفنادق خلال عده سنوات قادمة ..

العملات المشفره تنتشر انتشار سريع و يكفي إن تعلم إن عالمنا هذا يضم 8391 عملة مشفرة يتم تداولها عبر 478 منصة تداول.

وهذا العملات مجتمعة تفوق في قيمتها السوقية ال نصف ترليون دولار وهذا الرقم قابل للزيادة في أي وقت.

العملة الرقمية المشفرة

ايضا شركة “فيزا” للبطاقات الائتمانية منذ 7 اشهر أعلنت  أنها ستقبل الدفع بعملة “يو اس دي كوين” المشفرة التي يرتبط سعر صرفها بالدولار، لتسديد العمليات على بعض من بطاقتها.

اما بالنسبة للفنادق الحديثة فان مستقبل تطوير مبيعاتها   سوف يتضمن اتاحة الدفع بعده طرق ومنها استعمال العملات المشفرة كطريقة بديلة للدفع مقابل خدمات الفندق من حجوزات أو خدمات.

 هناك اناس كثيره ممن يفضلون في الغالب أستخدام العملة المشفرة كوسيلة دفع عند حجز أي خدمة سياحية أو فندقية لذلك اي فندق أو  شركة سياحية تتطلع للمستقبل لابد ان تطبق تقنيات blockchain والعملات المشفرة في نظام الدفع الخاص بها ضمن وسائل الدفع لان هذه الخطوة ستساعد الشركات و الفنادق بالتأكيد على التواجد بقوه باعتبارهم ممن يستخدمون أحدث تقنيات المستقبل وايضا سوف تشجع كثيرا من الناس على استخدام كافة الخدمات الداخلية لأن الدفع يتم من محفظة مالية مؤكده ومؤمنه.

وإذا كنا نعيش إلان  في زمن   ما يوصف إنه حقبة التحول الرقمي لقطاع السياحة والفنادق ، فمن الطبيعي أن يؤثر هذا في سلوك المستهلكين وطريقه تعاملهم مع التطبيقات الحديثه ، وهو أمر بات واقعًا وحقيقة؛ إذ لكل خدمة يريدها الشخص الآن لها تطبيق خاص بها، ومن ثم فإن المستهلك التقليدي قد ولى زمانه.

والسياحة واحدة من هذه المجالات التي تأثر مستهلكوها بهذا التحول السريع ؛ إذ مثلا في عام 2019 ، تم تنزيل أكثر من 50% من تطبيقات السفر لحجز رحلات الطيران وغرف الفنادق.. لذلك من المتوقع أن تمثل التجارة الإلكترونية في السياحة أكثر من نصف التجارة الإلكترونية العالميه بحلول عام 2025  لذلك عندما يتم ادماج طرق دفع الكترونية مرتبطة ب محافظ دفع لعملات رقمية مشفره يعتبر  ذلك فتح المجال امام عدد كبير من المتعاملين الذين يفضلون استخدام المعملات المشفره المرتبطه بالدولار في التعاملات وشراء الخدمات وعلى ذلك فإن الحديث عن مستقبل السياحة الرقمية هو بالقدر ذاته، حديث عن هذا المستهلك الرقمي الذي أمسى هو النمط الاستهلاكي الرائج في الآونة الأخيرة.

 استعدوا يا ساده من الان التطوير قادم لا محالة..

كاتب  المقال

علاء خليفة

المحاضرالدولى

خبير التسويق السياحي الدولي و التحول الرقمي في قطاع السياحة والطيران

عضو مجلس أمناء المركز المصرى للسياحة والضيافة

رئيس مجلس إدارة شركة خبراء الديجتال بمصر وأبو ظبى

   

مقالات ذات صلة