أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

المحاضر الدولى ” علاء خليفة ” يكتب لـ “المحروسة نيوز ” عن :كيف سيتغير التسويق الرقمي في المستقبل؟

في يوم 16 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 12:00 مساءً

اولا: بالنسبه للتسويق الرقمي لن يكون الحال علي ما هو عليه الان وستتغير اتجاهات الناس من كل بيزنس وسيتجة الجميع لهذا النوع من التسويق وستشتدالمنافسة عليه و ما كان يعمل الان لن يعمل كما كان يعمل سابقا إعلانات التسويق والاعلان الرقمي علي جوجل وبايدو وياندكس وكذلك المنصات الاجتماعية الشهيره سوف تصبح اكثر في شيوعاً من قبل.

 تانيا : إعلانات الجوجل تليها اعلانات السيوشيال ميديا مازالت تستحوذ الان على نسبه الكبري من ميزانية الإعلانات لاي شركة وسوف تكون اكثر كلفة لك اذا لم تحسن ظبطها والتعامل مع محترفين لوضع ال استهداف الصحيح .

ثالثا: الإعلان الرقمي سوف يصبح مع مرور الوقت أكثر تكلفة للشركات والطريقة الوحيدة للتسويق هو استخدام عده قنوات رقمية معاا أو مما نسمية omnichannel وهي قنوات متعدده للوصول للعميل.

خلاصه القول اثبتت الأبحاث انه اذا لم تضع 40 ال 50 ٪ من ميزانية اي خدمة تقدمها او منتج تسوقة ، وتخصصها لاغراض التسويق لن تستطيع ابدا ان تنهض بة وتنافس في السوق ….

رابعا : التسويق الرقمي الان قد تحول الى خطة أساسية ورئيسه يعتمدها كل الشركات الكبري والناشئة وكذلك المسوقين في العالم والذي من خلاله علينا استخدام تكتيك تسويقي يكون جامع وشامل لعده استراتيجيات اعلانية للاستهداف معا علي كل المنصات الرقمية تشمل الاتي:

  • Growth Hacking
  • Pay Per Click
  • SEO
  • Content Marketing
  • Social Media
  • Banner Ads

خامسا: كلما استخدمت قنوات رقمية لوضع المحتوي الاعلاني الخاص أكثر كلما كنت أفضل حالا لأن أغلب القنوات مزدحمة الان حيث هنالك الكثير من الأعمال قائمة على التسويق الرقمي و اذا لم تكن تستخدمهم جميعا؛ فعليك استخدامهم كلهم الان.

سادسا: ضع في اعتبارك ان البحث الصوتي سوف يمثل 50٪ من البحث العام حيث يوجد الان 3 من كل 5 اشخاص يستخدمون البحث الصوتي في إيجاد ما يبحثون عنة لذلك كلما كانت صفحتك و محتوياتها محسنة المعاني و منضبطة أكثر من زي قبل كلما كان الأداء افضل.

سابعا: ضع في اعتبارك إن خلق محتوى الفيديو الترويجي لمنتجك هو المستقبل، لأن الجميع الآن يفضلون مشاهدة الفيديوهات علي قراءه اعلان مكتوب! عليك الاستفادة التامة من عمل الفيديوهات التفاعلية في كل حملاتك المستقبلية ، لأن حملات الفيديو هو المستقبل في التسويق و الجديد الان هو كلما طال الفيديو المشوق و المعمول باحترافية كلما استطعت الوصول لشريحة اكبر من الناس.

ثامنا: تأكد يا عزيزي إن العميل الذي تبحث عنه سوف يتجه بشده الي من يقدم لة براند واضح و مكتمل وله رؤية و سوف يثق فيه بشكل اكبر لذلك عليك اولا ان تخلق براند قوي ولذلك مهم جدا ان يكون لك هوية بصرية كاملة corperate identity تزيد الثقة في منتجك وتخلق احترام له.

كاتب  المقال

علاء خليفة

المحاضرالدولى

خبير التسويق السياحي الدولي و التحول الرقمي في قطاع السياحة والطيران

عضو مجلس أمناء المركز المصرى للسياحة والضيافة

رئيس مجلس إدارة شركة خبراء الديجتال بمصر وأبو ظبى

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!