أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

شلبى تبحث مع سفيرى البرازيل وأسبانيا بالقاهرة سبل التعاون في مجال السياحة

في يوم 26 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 5:20 مساءً

استقبلت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة كل من السفير آجيار باتريوتا سفير دولة البرازيل بالقاهرة والسفير رامون جيل كارسياس سفير دولة أسبانيا بالقاهرة، وذلك لمناقشة تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة بين هذه الدول ومصر.

وقد حضر هذه اللقاءات وزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

وخلال هذه اللقاءات تم مناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من البرازيل وإسبانيا إلى مصر كما تم استعراض المنتجات والأنماط والأنشطة السياحية المختلفة والمتميزة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

نائب الوزير مع سفير دولة البرازيل بالقاهرة

ومن جانبه، أوضح سفير دولة البرازيل أن مصر تعد من المقاصد السياحية الهامة والرائدة، كما أنها تمتاز بتنوع مقصدها السياحي، مشيرا إلى قيام عدد من منظمي الرحلات البرازيليين بزيارة مصر في فبراير الماضي والذين أكدوا على أن مصر أصبحت مقصداً سياحياً أكثر جاذبية للسائح البرازيلي كما أن العديد من السائحين البرازيليين يرغبون في زيارة مصر للاستمتاع بمقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة والفريدة.

نائب الوزير مع سفير دولة إسبانيا بالقاهرة

ومن جانبه، أشار السفير الاسباني خلال لقائه بنائب الوزير إلى علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى شغف السائح الإسباني بالآثار والحضارة المصرية وحبه لزيارة الأقصر وأسوان.

كما تحدث عن قيامه بزيارة الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والبحر الأحمر معربا عن إعجابه بما تتميز به هذه المقاصد من مقومات فريدة، كما أشاد بالإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في المقاصد السياحية المصرية.

   

مقالات ذات صلة