أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية

بالصور .. شاهد عربات top vip واحدة من أفخم العربات بأسطول عربات ركاب السكك الحديدية

في يوم 19 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 1:00 مساءً

نشرت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك  صورًا جديدة لعربات “top vip”، التي قالت إنها واحدة من أفخم عربات القطارات في أسطول هيئة السكك الحديدية ولا يعلم عن تفاصيلها  الكثير نتيجة عدم تسويقها بشكل جيد من قبل الهيئة خلال السنوات الماضية.

وكانت هيئة السكة الحديد، شغلت عربات فاخرة باسم “TOP VIP” ضمن القطارات المكيفة العاملة بنظام الـ”VIP” على خطوط الصعيد، هذه العربات صناعة مصرية تم تصنيعها في مصنع سيماف التابعة للهيئة العربية للتصنيع ضمن 212 عربة مكيفة أخرى تم تسليمها للهيئة خلال عامي 2016 و2017.

جدير بالذكر، أن هذه العربات المعروفة باسم TOP VIP تم تصنيعها في مصر بالاشتراك مع إحدى الشركات الصينية بنسبة مكوّن محلي تعدت الـ40%، وتعتبر أفخم العربات الموجودة ضمن أسطول القطارات المصري حتى الآن.

تذاكر هذه النوعية من العربات يتم صرفها شخصية مدون على كل تذكرة اسم الراكب ورقم البطاقة القومى، على أن يتم تغريم واعتبار كل من يحمل تذكرة غير مدون عليها بياناته مخالفا يتم تحصيل منه قيمة التذكرة وغرامة المخالف بهذه العربات والمقدرة من قبل هيئة سكك حديد مصر وقيمتها  لا تشمل أى نوع من الدعم أو التخفيضات

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق